ملفات تعريف الارتباط

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنقدم لك أفضل تجربة تصفح ممكنة لتخصيص المحتوى والإعلانات والوظائف المحسّنة. بالسماح لجميع ملفات تعريف الارتباط هذه فأنت توافق على استخدامها وفقاً ً لسياسة ملفات تعريف الارت باط، وتذكّر أنّه يمكنك إدارة خياراتك في أي وقت عبر النقر على "إدارة التفضيلات".
أساسيات
المملكة المتحدة: قدم طلبك للجامعة

الأسئلة الشائعة لدراسة الماجستير في بريطانيا

18 أبريل 2022
156
الأسئلة الشائعة لدراسة الماجستير في بريطانيا


تعد دراسة الماجستير في المملكة المتحدة من الفرص الرائعة التي تضمن للدراسين فرصًا رائعًا على المستوى الأكاديمي والشخصي، فالدراسة في بريطانيا تعني الدراسة في جامعات ذات نظام تعليمي يعد من أفضل النظم التعليمية على مستوى العالم، علاوة على البيئة البحثية المميزة التي تساعد في تقديم حلول للمشكلات العالمية ولها أثر كبير في مجال البحث العلمي على مستوى العالم، إذا كنت تسعى لدراسة درجة الماجستير في المملكة المتحدة نساعدك بالخطوات والأسئلة الأكثر شيوعًا وإجابتها

ما هي متطلبات الحصول على الماجستير في المملكة المتحدة؟

لبدء دراستك العليا في المملكة المتحدة تحتاج إلى مؤهل جامعي يسهل معادلته مع البكالوريوس في المملكة المتحدة، حيث يصل إلى معدل 2.1 أو أعلى، علاوة على إظهار خبرتك العملية والمهارات التي تتوافر لديك في موضوع الماجستير الخاص بك، ومن المهم أيضًا الحرص على التقدّم لدرجة ماجستير متناسبة مع شهادتك في مرحلة البكالوريوس.

قد تحتاج أيضًا إلى اجتياز اختبارات للقبول إضافية طبقًا لنوع التخصص الدراسي الذي اخترته، مثل اجتياز اختبار GMAT لبدء رحلة الماجستير في تخصص الـ MBA.

اقرأ أيضًا: خطوات الاستعداد لمرحلة الماجستير
 

مدة دراسة الماجستير في بريطانيا


هل يجب عليّ إجراء اختبار في اللغة الإنجليزية؟

هناك العديد من البرامج الدراسية التي تتطلب تقديم إثبات إجادة اللغة الإنجليزية، ومن أهم هذه الاختبارات اختبار الآيلتس وتوفل وأيضًا اختبار بيرسون، علاوة على اختبارات القدرات التي تتطلب الحصول على C2 المقبولة في المؤسسات الأكاديمية في بريطانيا، مع مراعاة شروط القبول الخاصة بكل برنامج دراسي.

هل يمكنني التقدّم لأكثر من جامعة أو برنامج دراسي في المملكة المتحدة؟

لا يوجد أي قيود على إمكانية التقدم لأكثر من جامعة في بريطانيا، ولكن لابد أن يكون البرنامج الدراسي متصلًا أو متشابهًا فذلك يزيد من فرص قبولك، تقبل العديد من الجامعات ذلك في حالة الاتساق بين البرامج التي تتقدم إليها.

ما هي تكلفة الرسوم الدراسية للماجستير في المملكة المتحدة؟

يبلغ متوسط ​​التكلفة السنوية للدراسة في المملكة المتحدة للطلاب الدوليين حوالي 11 ألف جنيه إسترليني سنويًا، بالإضافة إلى نفقات المعيشة والتي يمكن أن تتراوح 8-11 ألف جنيه إسترليني سنويًا.

ما هو موعد التقدم لدرجة الماجستير في المملكة المتحدة؟

هناك عددًا من الجامعات التي تضع مواعيد نهائية للانضمام إليها، ولكن أغلب الجامعات البريطانية تقبل على مدار العام طلبات التقدم لدراجة الماجستير بها، ولكن على الطالب أن يسعى للتقدّم في وقت مبكر خاصة في البرامج الدراسية التنافسية والتي يتطلب بها تقديم محفظة أو مقال أو إجراء مقابلة، علاوة على أنه قد يتم في النهاية الاختيار بأسبقية الحجز للمقاعد بها، خاصة في الجامعات التي تقبل أعددًا محدودة، والمدة المثالية للتقديم هي قبل بدء الدراسة بستة أشهر.

اقرأ أيضًا: درجات الماجستير الأعلى توظيفًا في العالم

تكلفة دراسة الماجستير في بريطانيا


كيف أتقدم بطلب للحصول على درجة الماجستير؟

 يتم تقديم طلبك للحصول على درجة الماجستير في المملكة المتحدة من خلال موقع يوكاس للدراسات العليا UCAS Postgraduate وهو الموقع المخصص بالقبولات الجامعية في المملكة المتحدة الذي يضم الجامعات المعتمدة بها، وأيضًا يمكنك التقدّم مباشرة من خلال موقع الجامعة إذا اتيحت هذه الخاصة لديها،

ما هي المستندات التي أحتاجها للتقدم للماجستير في المملكة المتحدة؟

يعد تقدم بيانًا شخصيًا من أهم المتطلبات التي يجب على الطلاب تقديمها عند دراسة الماجستير في المملكة المتحدة والتي تتضمن شرح لدوافعهم لدراسة هذا التخصص وهذا البرنامج الدراسي في الجامعة المتقدم إليها، مع تحديد أي مهارات سابقة ليهم سواء علمية أو وظيفية، بالإضافة إلى تقديم المراجع من أرباب العمل أو أكاديميين وأساتذة لك مع النصوص الأكاديمية وشهادات الدرجات العلمية.

قد تحتاج أيضًا إلى تقديم:

  • سيرتك الذاتية
  • محفظة، إذا لزم الأمر للبرامج الدراسية الإبداعية
  • اقتراح بحث إذا لزم الأمر.

وللطلاب الدوليين تحتاج إلى تقديم أيضًا:

  • نسخة من جواز سفرك
  • دليل على إتقان الإنجليزية يمكنك القيام بذلك عن طريق تقديم شهادة  آيلتس أو توفل.

لضمان الاستجابة السريعة لطلبك عليك تقديم جميع هذه المتطلبات معًا ففقدان إحدى هذه المتطلبات قد تؤدي إلى تأخر طلبك أو عدم قبوله وإعادة التقديم مرة أخرى وإضاعة المزيد من الوقت.

اقرأ أيضًا: جامعات مرموقة يمكنك دراسة الماجستير بها عن بعد

متى يبدأ التقدّم للماجستير في المملكة المتحدة؟

ستحتاج إلى التقديم بحلول يونيو/ حزيران أو يوليو/ تمّوز للعديد من برامج الدراسات العليا التي تبدأ في سبتمبر/ أيلول وأكتوبر/ تشرين الأول من نفس العام، ولكن عليك أن تنظم وقتك ولا تنتظر للمواعيد النهائية واحرص على تقديم طلبك منذ وقت مبكر كما أشرنا سابقًا.

دراسة الماجستير في بريطانيا

 

ماذا يحدث بعد أن تقديم طلبي للماجستير في المملكة المتحدة؟

سيتم إبلاغك بقرار جامعتك في غضون ثمانية أسابيع، يمكن أن يختلف هذا الإطار الزمني حسب المؤسسة والتخصص وحجم المتقدمين، ستتلقى أحد الردود التالية:

  • غير مشروط:  لقد استوفيت جميع متطلبات القبول وتم تأكيد مكانك في البرنامج الدراسي.
  • مشروط: لقد تلقيت عرضًا للانضمام إلى البرنامج الدراسي بشرط أن تفي بمتطلبات معينة.
  • مقابلة: لقد تمت دعوتك لإجراء مقابلة، بعدها ستتخذ الجامعة قرارًا بشأن قبولك في الجامعة.
  • غير ناجح: لقد فشلت في الحصول على مكان في الدورة.

 هل يمكنني الحصول على الماجستير بدوام جزئي في المملكة المتحدة؟

إذا كنت بحاجة إلى تأشيرة للدراسة في المملكة المتحدة، فلن يُسمح لك إلا بدراسة برامج دراسية بدوام كامل بموجب تأشيرة الطالب من المستوى 4.

 

الحصول على درجة الماجستير من المملكة المتحدة تضمن لك آفاقًا معرفية وعلمية وبحثية ذات أصداء عالمية، تمنحك الفرصة للدراسة والبحث والانخراط في بيئة علمية عالمية، لذا احرص على مراعاة المواعيد النهائية واختر بين الجامعات الأفضل في بريطانيا، ويمكنك الاستعانة بأداة مطابقة الدورات المجانية لدينا لمساعدتك بسهولة للوصول لجامعتك وفقًا لتفضيلاتك.

 

 

Study in the UK

مجانا

دليلك "للدراسة في بريطانيا"

هل تمتعت بما قرأت؟ لقد وضعنا المواضيع المتداولة حول الدراسة في بريطانيا في كتاب رقمي واحد ومفيد

أحصل على نسختك
باحث الدورات
هل ترغب بالتحقّق من البرنامج الدراسي الأنسب لك؟
اكتشف ذلك عبر أداتنا الجديدة "Course Matcher"!
بدء البحث

يجب قراءته

article Img

أشهــر الجـامعات البريطـانية الراقيــة لدراســة الطب البشــري

الطـب البشـري ليس مجرد دراسة أكاديمية ، بل هو رحلــة طويلة من الآداء العملي والنظــري والتطبيقي والبحثي والتجريبي ، المُرتبــط بمعــانى الرقي والآداء والتميــز.. دراسة الطـب لها وضـع خاص بالنسبة للمزايا الاجتماعية والوظيفية والاقتصـادية فى عالمنـا العربي – والعالم كله إذا أردت الدقة - ، ولكنهــا في نفس الوقت تستلزم الكثيـر من الوقت والمثابرة والمجهــود للحصــول على شهادة أكاديميــة رفيعة فى هذا التخصص ، تتيح للخريــج العمــل سريعـاً فى أرقى

27.6K
article Img

معلـومات مركزة حول أشهــر الجـامعات البريطانيـة

ربمـا يمكن القــول أنه اذا فتُح موضوع ( السفــر للخارج للدراسة ) فأول دولة تتبــادر فى الذهــن فوراً هي بريطـانيــا .. مقــر العلمــأء ، وحاضنة الثورات العلمية والتقنية والصنــاعية عبــر التاريــخ .. هي حتمــاً مقــر أهم الجامعات الاكاديمية المعروفة فى العــالم ، وأكثــرها عراقة وتميــزا وانتشـــاراً .. نستعــرض هنــا مجمــوعة من أهم وأشهــر الجامعات البريطــانية ، ونلقى الضــوء سريعاً على شكــل نقــاط حول أبــرز المعلومات التى يهمــك أن تعرفها

6.6K