أساسيات
المملكة المتحدة: تكاليف الدراسة في الخارج

منحة جامعة برافورد لدراسة الماجستير في بريطانيا

5374

أعلنت جامعة برافورد الإنجليزية عن تقديم منحة لدراسة الماجستير للطلّاب الذين يعانون من ضائقة مالية ناجمة عن الحروب، الأزمات السياسية، أو الكوارث الطبيعية التي تمرّ بها بلادهم.

وفي التفاصيل، فإنّ المنحة تُتيح دراسة أحد برامج الماجستير بدوام كامل التي توفرّها جامعة برافورد (باستثناء برنامج ماجستير إدارة الأعمال MBA).

وتغطّي المنحة كامل رسوم الدراسة بالإضافة إلى 4200 جنيه إسترليني سنوياً لتغظية نفقات السكن والمعيشة، بحيث تصل قيمة المنحة الإجمالية إلى نحو 25 ألف جنيه إسترليني.

وفي حين لا تتطلّب المنحة امتلاكك لشهادة "توفل" أو "آيلتس" أو حتّى الحصول على قبول دراسي مسبق، فإنّه من المفترض إعداد رسالة تشرح فيها كيف أثّر الوضع في بلادك عليك شخصياً.

نماذج التسجيل ستكون متاحة عبر هذا الرابط ابتداءاً من 18 أبريل نيسان الجاري ويستمر التسجيل حتّى نهاية يوم 13 مايو أيّار المقبل، وستقوم الجامعة بمراسلة المقبولين في المنحة خلال شهر يونيو حزيران.

للاطلّاع على المزيد من التفاصيل وطريقة التسجيل، يمكنك زيارة الموقع الرسمي للجامعة.

 

 

مقالات ذات صلة:

قصّة نجاح: درست في الخارج عبر منحة دراسية

اختبار الآيلتس للغة الإنجليزية (معلومات ونصائح)

عن أوجه الخلاف بين اختباري التوفل والآيلتس

كيف أكتب رسالة دوافع صحيحة؟

كل ما تريد معرفته عن كتابة رسائل التوصية

 

 

Study in the UK

مجانا

دليلك "للدراسة في بريطانيا"

هل تمتعت بما قرأت؟ لقد وضعنا المواضيع المتداولة حول الدراسة في بريطانيا في كتاب رقمي واحد ومفيد

أحصل على نسختك

البحث عن الدورات

المملكة المتحدة
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

كاتب ومدوّن مهتم بشؤون التعليم والعلاقات الدولية، أسعى لإثراء المحتوى العربي بكل ماهو ممتع وشيق ومفيد. تابعني على تويتر hanialsaiiid@

يجب قراءته

تكاليف السكن والمعيشة في بريطانيا

تُعتبر المملكة المتحدة أحد أبرز المراكز السياسية والاقتصادية الثقافية وهو ما جعلها وجهة مفضّلة للطلاب الدوليين، ربما ارتفاع تكاليف المعيشة في بريطانيا هو الجانب السلبي الوحيد بالنسبة للمقيمين هناك، فارتفاع تكاليف الدراسة والسكن والمواصلات بات أمراً مؤرقاً بالنسبة للطلاب الدوليين. وقبل أن نبدأ في الحديث عن تكاليف العيش في المملكة المتحدة يجب علينا أن ننوّه إلى أن كل 1 جنيه إسترليني = 1.52 دولار أمريكي، وبإمكانك متابعة تحديثات سعر الصرف عبر هذا الرابط .

90333

تكاليف الدراسة والمعيشة في أرقى الجامعات البريطانية

نشر موقع MoneySuperMarket تقريره عن تكاليف الدراسة والمعيشة ضمن أغلى 20 جامعة في المملكة المتحدة. وحسب التقرير فأن أرخص القاعات الدراسية ضمن تلك القائمة هو في جامعة كامبريدج في حين يعتبر التأمين على السيارات هو الأرخص في باث ، كما تعتبر جامعة سانت آندروز واحدة من أكثر الجامعات التي توفّر أسعاراً مقبولة. اقرأ أيضاً: اختر مكان دراستك بحكمة ووفقاً للتقرير الذي نشر قبل أيام فإن المنطقة المحيطة بجامعة أمبريال كوليدج اللندنية تشهد معدلات عالية من

23445