أساسيات
المملكة المتحدة: معلومات عن البرامج الدراسية

دراسة العلوم البيولوجية فى بريطانيا

9174

الجامعات البريطانية تمثل بيئة دراسية مثالية وداعمة لدراسة العلوم البيولوجية والحيوية والطبية، ويوجد فى المملكة المتحدة العديد من الجامعات التى تقدم برامج كثيرة لدراسة العلوم البيولوجية بتخصصاتها المختلفة.

برامج المرحلة الجامعية

دراسة العلوم البيولوجية على مستوى البكالوريوس فى بريطانيا تختلف مقرراتها الدراسية من جامعة لأخرى وإن كانت عادة ماتكون السنة الأولى تهدف إلى تطوير فهم قوى للموضوعات الأساسية فى العلوم البيولوجية وتحديداً فى علم أحياء الخلايا، علم وظائف الأعضاء، والكيمياء والرياضيات، فى السنة الثانية تسمح الدراسة للطلاب بتكوين فهم أعمق وأوسع، حيث يسمح للطلاب بإختيار مقررات دراسية تغطى موضوعات مثل علم الثدييات، والكيمياء الحيوية، وغير ذلك، وفى السنة الثالثة تكون الدراسة عملية بشكل كبير ويطور الطلاب مهاراتهم العملية عن طريق إجراء التجارب فى المعامل والدراسة البحثية، وعادة مايستمر البرنامج الدراسى فى المرحلة الجامعية لمدة ثلاث سنوات.

برامج مرحلة الدراسات العليا

على مستوى الدراسات العليا تقدم الجامعات البريطانية دورات درجات الماجستير والدكتوراه فى تخصصات العلوم البيولوجية، ويحصل الطلاب على درجات الدراسات العليا بعد تقديم إطروحة علمية وبحث عملى وقد تستمر الدراسة ثلاثة أعوام أو عامان، تكون المجالات البحثية فى دراسة درجة الدكتوراه بجامعة كنت فى علم أحياء الخلايا: علم الأمراض البكتيرية، العمليات الحيوية والجزيئية، أمراض السرطان وعلاجاتها، دراسات الفطريات، التحليل الطيفى، وعلم الأحياء الإصطناعى، ويستمر هذا البرنامج الدراسى لنيل درجة الدكتوراه لمدة ثلاثة سنوات.

تخصصات العلوم البيولوجية كثيرة ومتعددة وتختلف متطلبات القبول للمرحلة الجامعية ولمرحلة الدراسات العليا من جامعة لأخرى وتبعاً للبرنامج الدراسى، كما يوجد الكثير من البرامج الدراسية فى العلوم البيولوجية وقد أوردنا هنا بعض البرامج الدراسية لدراسة العلوم البيولوجية بالجامعات البريطانية.

برامج دراسة العلوم البيولوجية بمرحلة الدراسات العليا بجامعة أبيردين

برامج دراسة العلوم البيولوجية بمرحلة الدراسات العليا بجامعة شيستر

برامج دراسة العلوم البيولوجية بمرحلة الدراسات العليا بجامعة لندن

برامج دراسة العلوم البيولوجية للمرحلة الجامعية بجامعة سانت أندريوس

برامج دراسة العلوم البيولوجية للمرحلة الجامعية بجامعة بانجور

برامج دراسة العلوم البيولوجية للمرحلة الجامعية بجامعة كنت

Study in the UK

مجانا

دليلك "للدراسة في بريطانيا"

هل تمتعت بما قرأت؟ لقد وضعنا المواضيع المتداولة حول الدراسة في بريطانيا في كتاب رقمي واحد ومفيد

أحصل على نسختك

ألقي نظرة...

البحث عن الدورات

المملكة المتحدة
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

محرر و مدون ذو ميول ثقافية و تعليمية متنوعة ... شاركنى برأيك و معلوماتك في المجال التعليمي و الثقافي

يجب قراءته

الدراسة في بريطانيا مجاناً

العنوان يحمل أمنيتين للطالب...أن يدرس في بريطانيا ، بكل ماتعنيه كلمة بريطانيا من رقي وتحضّر وثورة أكاديمية مشهود لها على مستوى العالم.. ومجّاناً ، بكل ماتحمله الكلمة من إلقاء عبء التكاليف الكبيرة التى يتحمّلها الطلاب ، عند دراستهم في بلد مرموق مثل بريطانيا.. الدراسة فى بريطانيا مجّاناً قد تكون واقعاً لبعض الطلاب بلا شك.. والمقصود ببعض الطلاب هنا : صفوة الطلاب ، الذين يحققون درجات علمية رفيعة فى كافة مسوياتهم الدراسية ، ويمتلكون من الموهبة والشغف بالعمل

181780

دورات الـدراسات الـعليا فى بـريـطانيا

هل ترغب بأن تبدأ حياتك الوظيفية بشهادة تتميز بها وتساعدك للحصول على وظيفة فى شركة مرموقة، إن إكمال شهادة الدراسات العليا فى المملكة المتحدة كواحدة من الوجهات الدراسية الرائدة فى العالم، ليس فقط شهادة قوية تفتح لك العديد من الآفاق الوظيفية، لكن أيضا الدراسة فى الجامعات البريطانية بها مجموعة كبيرة من دورات الدراسات العليا ، وفى هذا المقال حاولنا أن نلقى الضوء على خصائص دورات الدراسات العليا فى بريطانيا. مـاذا تعنى دورات الدراسات الـعليا فى بـريطانيا؟

16165

نبذة عن دراسة الكيمياء فى بريطانيا

الكيمياء هى ذلك الفرع من العلوم الذى يهتم بدراسة خصائص وتكوين المواد، وهذا يعنى أن طالب دراسة الكيمياء يفهم المكونات الدقيقة لمعظم الأشياء التى نتعامل معها فى حياتنا اليومية، بما فيها الطعام، الملابس، المعادن، وغير ذلك من المواد. بالإضافة إلى ذلك يتعرض الطالب لدراسة وتحليل وفهم كثير من العمليات الكيميائية الدقيقة والمعقدة التى تتم فى قطاعات الصناعة، وغيرها من العمليات الكيميائية البسيطة التى تتم فى الحياة اليومية مثل تفاعل الصابون مع المياه فى التنظيف على

9913

دراسة التاريخ فى بريطانيا

دراسة التاريخ فى بريطانيا تغطى جميع الحقب التاريخية لشعوب العالم، وهى دراسة متميزة على المستوى الدولى نظراً لما يتمتع به نظام التعليم البريطانى من صيت واسع فى جميع أنحاء العالم، ودراسة تخصصات التاريخ المختلفة فى جامعات المملكة المتحدة تعتبر دراسات متفرعة عن دراسة العلوم الإنسانية، ونحن فى هذا المقال نحاول إستيضاح الصورة عن البرامج الدراسية فى التاريخ فى بريطانيا وتخصصاتها المختلفة. الدراسة لنيل درجة البكالوريوس على مستوى البكالوريوس يقدم قسم

9121