ملفات تعريف الارتباط

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنقدم لك أفضل تجربة تصفح ممكنة لتخصيص المحتوى والإعلانات والوظائف المحسّنة. بالسماح لجميع ملفات تعريف الارتباط هذه فأنت توافق على استخدامها وفقاً ً لسياسة ملفات تعريف الارت باط، وتذكّر أنّه يمكنك إدارة خياراتك في أي وقت عبر النقر على "إدارة التفضيلات".
أساسيات
الدراسة بالخارج : قدم طلبك للجامعة

ما هو تطبيق آيلتس من آي دي بي؟

المعلومات الكاملة عن تطبيق آيلتس من آي دي بي الذي يساعدك على إجراء جميع خطوات اللازمة والتحضير حتى النجاح والوصول للنتائج المطلوبة في اختبار آيلتس.

8 سبتمبر 2022
272
مجموعة من الطالبات يستخدمون تطبيق آيلتس


تطبيق آيلتس من آي دي بي خطوة هامة في مرحلة التقديم و الإعداد لاختبار آيلتس لبدء رحلة دراستك في الخارج. قد تعتقد كطالب دولي أن الأمر يحتاج منك الكثير من الوقت والجهد، ولكن لحسن الحظ فهذا التطبيق يساعدك على جمع إجراء جميع الخطوات الخاصة باختبار آيلتس في مكان واحد. 

 

ما هي مميزات تطبيق آيلتس من آي دي بي؟  

تم إعداد تطبيق آيلتس من آي دي بي ليضمن لك السهولة في الاستخدام والوصول لأهدافك فيما يتعلق باختبارات آيلتس، حيث يعمل التطبيق على الموائمة بين مستواك الحالي الموجود في ملفك الشخصي وما تتطلع إليه من أهداف أو تحسينات في كل قسم من أقسام اختيار آيلتس. 

يمكن أن تشمل أهدافك تحسين مهارة واحدة أو جميع المهارات التالية:   

يبدأ التطبيق بعد هذه الخطوة بتقديم الموارد التعليمية والمصادر المناسبة لك والمصممة لك و حسب مستواك في اللغة تحديدًا، الأمر الذي يجعل عملية التعلم أكثر فعالية. بالإضافة إلى إتاحة الفرصة لك للوصول إلى أكثر من 150 مقالة و 400 مقطع فيديو وندوة عبر الإنترنت. علاوة على الاطلاع على رؤى ونصائح خبراء آيلتس، مما يمنحك الكثير من الثقة ويحدث فارقًا حقيقيًا في مستواك.

كما يمكنك حجز اختبار آيلتس في الوقت والتاريخ الذي يناسبك من خلال التطبيق بكل سهولة. يساعدك التطبيق أيضًا على إرسال إشعارات ليذكرك بالوقت والتاريخ حتى لا يفوتك موعد الاختبار. 

وإذا كنت قلقًا بشأن معرفة نتائج اختبار آيلتس الخاص بك، يعمل تطبيق آيلتس على إرسال النتيجة مباشرة بعد ظهورها. فلن تحتاج إلى مراجعة البريد الإلكتروني أو انتظار أي خطاب ومراسلات أو تسجيل دخول عبر الإنترنت للوصول للنتيجة. كما يمكنك مشاركة نتائجك بسهولة مع أي أشخاص أو جهات، لذا يعد هذا الأمر مفيدًا عند التقديم للجامعات. 

لماذا لا تتعرف على درجات الآيلتس المطلوبة في أفضل الجامعات؟
 


كيف يعمل تطبيق آيلتس؟   

بمجرد تنزيل التطبيق، ستجري اختبارًا قصيرًا يساعدك على تحديد مستواك وتحديد الأهداف التي تريد الوصول إليها. يتم ذلك من خلال طرح العديد من الأسئلة عليك، وهي كالتالي: 

  • ما هي درجة آيلتس التي تريد الحصول عليها؟

  • ما هي المهارات التي تستعد لها؟

بناءً على إجاباتك، ستحصل على مجموعة فريدة من الموارد التعليمية والمواد لمساعدتك على التحضير لاختبار آيلتس. كما يعمل التطبيق على منحك الموارد المناسبة لأسلوب التعليم المناسب لك. فقد تكون ممن يتعلمون بشكل أفضل من خلال الفيديو، أو من خلال الأوراق والمستندات، أي طريقة تناسبك ستجدها على التطبيق. 

و يمنحك التطبيق الكثير من الخيارات المناسبة لك أنت تحديداً. وتشمل ما يلي:   

  • عينة من أسئلة الاختبار

  • دورات مجانية

  • الأحداث والمناسبات  

  • قائمة مراجعة التحضير

 

تذكر أنه يمكنك القيام بكل هذا قبل أو بعد حجز اختبار  آيلتس هذه هي ميزة المرونة التي يوفرها التطبيق.

 

كيف يمكنك الحصول على تطبيق الآيلتس؟     

تطبيق الآيلتس متاح للتنزيل في جميع البلدان والمدن التي يمكنك إجراء اختبار آيلتس فيها، وهم 55 دولة حول العالم. حيث يمكنك الحصول عليه بسهولة من خلال تطبيق آبل ستور Apple App Store أو جوجل بلاي ستور Google Play Store. ثم البحث عن تطبيق آيلتس من آي دي بي. ثم الضغط على "تنزيل" لبدء رحلتك مع التطبيق. 
 

فتطبيق آيلتس من آي دي بي يساعدك بكل سهولة  على التخلص من التوتر والقلق بشأن اختبار آيلتس، وهي من أهم الخطوات في رحلتك عند الدراسة في الخارج. و يكون معك التطبيق ابتداءً من التحضير والتجهيز حسب شخصيتك وما يلائمك أنت، وكذلك تحديد الأهداف حتى الاختبار والنجاح والوصول للنتائج التي تساعدك على تحقيق أحلامك للدراسة في الخارج، كل ذلك بين يديك على هاتفك.

 

يجب قراءته

article Img

7 نصائح ذهبية تساعدك في الحصول على منحة دراسية

عدم امتلاكك للنقود لا يمثل عائقاً بينك وبين الدراسة في الخارج. تتوافر مئات المنح الدراسية التي يمكنها أن تغطى نفقات برنامجك. للأسف، فإن العديد من الطلاب لا يتقدموا إلى المنح الدراسية لإحساسهم أن حظوظهم في الفوز بالمنحة الدراسية هي نفس فرصهم في الفوز باليانصيب. بالرغم من هذا فإن قيامك بصنع استمارة ناجحة للتقدم للمنحة الدراسية ليس بالأمر الصعب. هذه هي الأسرار البسيطة و الفعالة التي يمكنها أن تزيد من فرصك في الفوز. اعثر على منح هوت كورسس و حقق حلمك. تقدم

294K
article Img

كل ما تريد معرفته عن اختبار آيلتس

عند التفكير بمتابعة دراستك في الخارج أو  البحث عن منحة دراسية  في إحدى الجامعات الأجنبية، يتوجب عليك وقبل كل شيء إثبات كفائتك في اللغة الإنجليزية.   فمعظم الجامعات الجامعات الدولية تعتمد في تحديد قدرتك في اللغة الإنكليزية بالاعتماد على  نظام اختبار اللغة الإنجليزية الدولي  والمعروف اختصاراً باسم آيلتس، وهو اختبار شائع تعتمده الجامعات في  بريطانيا  و الولايات المتحدة  و أستراليا  و نيوزيلندا  و هونغ كونغ

120.2K
article Img

كيف تحصل على منحة دراسية ؟

تقدم الجامعات الدولية والمؤسسات المانحة آلاف المنح الدراسية في بداية كل عام دراسي، ورغم وضوح معظم الشروط المطلوبة للحصول على تلك المنح إلا أن العديد من الطلاب يعانون في التقديم لها، وفي هذا المقال سنتحدث عن أهم الملاحظات المتعلقة حول الحصول عالى المنح الدراسية: • أولاً وقبل كل شيء، لا تدفع أي مبلغ مالي مهماً كان بسيط لأي شخص أو مؤسسة أو مكتب مقابل التقديم على المنحة، بالنهاية هذه المنحة مجانية. • انتبه إلى جهوزية البيانات والأورق الثبويتة:

85.5K
article Img

معلومات ونصائح عن رسائل التوصية

غالباً ما تكون الرسائل المرجيعة أو رسائل التوصية جزءاً أساسياً من عملية الحصول على قبول جامعي أو منحة دراسية ، حيث يتم اعتبارها مراجع ذات قيمة تساعد لجان القبول على تكوين رأيها الخاص حول السجلات الأكاديمية لمقدّم الطلب. الغرض من رسائل التوصية في حين أن أغلب الجامعات الدولية تطلب رسائل توصية من أشخاص وأساتذة أكاديميين، إلا أن بعض الجامعات قد تطلب رسائل توصية من أرباب العمل خاصة أثناء عملية القبول للحصول على ماجستير إدارة الأعمال MBA ، بالإضافة إلى

41.1K