أساسيات
الدراسة بالخارج : قدم طلبك للجامعة

ما هي أهمية اختبار آيلتس IELTS؟

ما هي أهمية اختبار آيلتس

 

يعد اختبار آيلتس من أهم الاختبارات في العالم التي تقيس مدى كفاءة اللغة الإنجليزية لدى الطلاب الدوليين المتقدمين للجامعات العالمية، فهو يعتمد على معايير تقييم دقيقة في مهارات اللغة الإنجليزية الأساسية الأربعة الاستماع والقراءة والتحدث والكتابة، وهي المهارات التي ستحتاجها بالتأكيد عن الدراسة أو التعايش مع المجتمع من حولك في الخارج، فبداية خطواتك في الخارج هي بداية تعلمك للغة الإنجليزية بطريقة تساعدك على التعلم والمعيشة والتواصل بكل سهولة، فإذا كنت تتسأل لماذا اختبار آيلتس على وجه التحديد ولماذا هو اختبار هام لهذه الدرجة؟ وفوائد اختبار آيلتس، جمعنا لك الإجابات والكثير من المعلومات حوله لمساعدتك.

اختبار آيلتس اختبار معتمد دوليًّا ومعترف به على المستوى الدولي

أحد الأسباب الرئيسية التي جعلت اختبار آيلتس هو أكثر اختبارات اللغة الإنجليزية شيوعًا في العالم هو الاعتراف العالمي الذي يحظى به، فآيلتس اختبار معترف به من قبل أكثر من 10 آلاف مؤسسة تعليمية في حوالي 140 دولة، وهناك أكثر من ثلاثة ملايين شخص حول العالم سنويًا يقومون بإجراء اختبار آيلتس، منهم بالتأكيد الطلاب الدوليين الساعين للدراسة في الخارج.

 

اهمية آيلتس

 

يتميز اختبار آيلتس عن اختبارات اللغة الإنجليزية الأخرى مثل توفل مثلًا بأنه مقبول من قبل جميع الهيئات الحكومية الخاصة بالهجرة في العالم ولا يخفى أهمية هذا القبول للحصول على تأشيرة السفر والدراسة في الخارج، حيث يعد اختبار آيلتس هو الاختبار المعترف به من قبل أهم حكومات الوجهات الدراسية في العالم مثل المملكة المتحدة وكندا والولايات المتحدة الأمريكية وأستراليا ونيوزيلندا.

كما يحظى اختبار آيلتس باحترام كبير على المستوى الدولي بسبب الهيكل القوي والإطار المستخدم في التقييم، كما يقيّم اختبار آيلتس قدرتك على التواصل في المواقف اليومية والسيناريوهات المحتملة سواء في العمل أوالدراسة، كما يتم إجراء اختبار التحدث في آيلتس وجهاً لوجه وهو حكم أكثر دقة على مهارات التواصل باللغة الإنجليزية.

انتشار مراكز اختبار آيلتس على مستوى العالم

من المميزات الأخرى لاختبار آيلتس كونه منتشر بصورة كبيرة على مستوى العالم في العديد من الدول لذا من السهل العثور على مركز لإجراء الاختبار به حيث يوجد أكثر من 1200 مركز اختبار في جميع أنحاء العالم، مع إمكانية إجراء قسم الكتابة والاستماع والقراءة عبر الإنترنت إذا كنت ترغب في ذلك.

ومع هذا التأثير والانتشار الواسع لاختبار آيلتس ظهرت الكثير من الدورات التحضيرية والاختبارات التدريبية وموارد اختبار آيلتس والتي يمكنك استخدامها للاستعداد ليوم الاختبار، حيث يمكنك الحصول على مواد مجانية من موقع آيلتس بما في ذلك الأسئلة والإجابات النموذجية وكتيبات معلومات الاختبار، كما يقدم الموقع شرحًا عن كيفية إجراء الاختبار وكيفية وضع العلامات.

 

ما هو اختبار آيلتس

 

اختبار آيلتس للقبول الجامعي

اختبار آيلتس هو الاختبار الأكثر قبولًا في العالم كمعيار للكفاءة على اللغة الإنجليزية من قبل الجامعات، حيث تقبل 100% من الجامعات في المملكة المتحدة وأستراليا اختبار آيلتس، أمّا في الولايات المتحدة فهناك أكثر من 3500 مؤسسة تستخدم آيلتس كجزء من معايير القبول لديها، كما يتم استخدامه في كثير من الأحيان كثيرًا كمعيار أو معادلة لنتائج اختبارات اللغة الإنجليزية الأخرى.

ومن أسباب استمرار الجامعات في الاعتراف باختبار آيلتس باعتباره نموذجًا لاختبارات اللغة الإنجليزية هو نزاهة ودقة الاختبار وأمانته في التعبير عن مستوى المتقدمين وأمانه أيضًا من خلال استخدام بروتوكولات الاختبار المستخدمة ووضع العلامات المعيارية والتسجيل والوقت المتاح للاختبار والتحقق من القياسات الحيوية والأمان يوم الاختبار والتدقيق في نتائج التصحيح كل هذا يضمن هذا النظام سلامة النتيجة للجامعات.

كما أنها هناك ميزة أخرى وهي أن الاختبار يتم تقييمه من قبل وكالات إنفاذ القانون والهجرة ومؤسسات التعليم العالي وخدمات الهجرة الحكومية، كل هذا هذا يضمن جودة الاختبار ومدى صلاحيته وقوة الاعتراف به على مستوى العالم.

 

كيفية الحصول على اختبار آيلتس

 

اختبار آيلتس مثالي للإعداد الأكاديمي وإتقان اللغة الإنجليزية

على الرغم أن إجراء اختبار آيلتس قد يكون الخطوة الأولى في رحلتك الدراسية في الخارج فإنه يساعدك أيضًا على اكتساب المعرفة اللازمة لك لتكون مستعدًا لمتطلبات دراسة الدرجة الأكاديمية، حيث ستكون أكثر قدرة على التفاعل مع المحاضرين والأساتذة، وهذا سوف يساعدك بصورة كبيرة عند الرغبة في التفاعل والتفاعل وفهم ما يُطلب منك.

كما يعد اختبار آيلتس من وسائل الإعداد المثالي للسيناريوهات اليومية التي ستواجهك عند العيش والدراسة في بلد جديد مثل طلب وجبة أو السؤال عن الاتجاهات كما أن هذا التواصل الجيد سيساعدك على تكوين صداقات والتفاعل الجيد مع الناس من ثقافات أخرى في البلد الجديد والانضمام للمجتمعات الطلابية بكل سهولة.

اختبار آيلتس للتقدم الوظيفي

يعد اختبار آيلتس من الاختبارات التي تترك انطباعًا رائعًا لدى أصحاب الأعمال عند التقدم للوظائف المختلفة، حيث يبحث أصحاب العمل عن الطلاب والخريجين الذين يجيدون اللغة الإنجليزية تحدثًا وكتابة وبالتالي لن يكون هناك دليلًا على هذا الإتقان كاختبار آيلتس لذا يعد من أهم الأسباب التي قد تعينك على النجاح في الوصول إلى تدريب داخلي جيّد وكذلك الحصول على فرصة عمل مناسبة.

لذا إذا كنت تتطلع إلى العيش والعمل في بلد ما بعد دراستك تتطلب بعض التأشيرات وتصاريح العمل وطلبات الإقامة دليلًا على إتقان اللغة الإنجليزية بالإضافة إلى شهادتك، ولن يكون هناك أفضل من اختبار آيلتس كدليل على إجادتك اللغة الإنجليزية بالتأكيد.

 


من آيلتس تبدأ القصة ولا تنتهي إذا كنت تسعى للدراسة في الخارج أو العمل في مكان مرموق حول العالم اجعل آيلتس بدايتك، وإبدأ في التعرف على أهم معايير تقييم الجامعات في العالم وأفضل الجامعات وأهم الوجهات الدراسية المناسبة لك، واختر بين التخصصات كي ترسم صورة كاملة عن مستقبلك وتبدأ فيه بخطوات ثابتة وصحيحة.

اقرأ أيضًا:

كيف تحجز اختبار آيلتس IELTS؟

كيف تستعد لاختبار الكتابة في آيلتس؟
كيف تستعد لاختبار القراءة في آيلتس ؟
كيف تستعد لاختبار آيلتس IELTS ؟
كيف تستعد لاختبار الاستماع في آيلتس  ؟

تجربة طالب عربي مع اختبار آيلتس IELTS
10 نصائح من الخبراء لاجتياز اختبار المحادثة في آيلتس

 

باحث الدورات
هل ترغب بالتحقّق من البرنامج الدراسي الأنسب لك؟
اكتشف ذلك عبر أداتنا الجديدة "Course Matcher"!
بدء البحث

يجب قراءته

article Img

7 نصائح ذهبية تساعدك في الحصول على منحة دراسية

عدم امتلاكك للنقود لا يمثل عائقاً بينك وبين الدراسة في الخارج. تتوافر مئات المنح الدراسية التي يمكنها أن تغطى نفقات برنامجك. للأسف، فإن العديد من الطلاب لا يتقدموا إلى المنح الدراسية لإحساسهم أن حظوظهم في الفوز بالمنحة الدراسية هي نفس فرصهم في الفوز باليانصيب. بالرغم من هذا فإن قيامك بصنع استمارة ناجحة للتقدم للمنحة الدراسية ليس بالأمر الصعب. هذه هي الأسرار البسيطة و الفعالة التي يمكنها أن تزيد من فرصك في الفوز. اعثر على منح هوت كورسس و حقق حلمك. السر الأول:

286.2K
article Img

كل ما تريد معرفته عن اختبار آيلتس

عند التفكير بمتابعة دراستك في الخارج أو  البحث عن منحة دراسية  في إحدى الجامعات الأجنبية، يتوجب عليك وقبل كل شيء إثبات كفائتك في اللغة الإنجليزية.   فمعظم الجامعات الجامعات الدولية تعتمد في تحديد قدرتك في اللغة الإنكليزية بالاعتماد على  نظام اختبار اللغة الإنجليزية الدولي  والمعروف اختصاراً باسم آيلتس، وهو اختبار شائع تعتمده الجامعات في  بريطانيا  و الولايات المتحدة  و أستراليا  و نيوزيلندا  و هونغ كونغ

112.9K
article Img

كيف تحصل على منحة دراسية ؟

تقدم الجامعات الدولية والمؤسسات المانحة آلاف المنح الدراسية في بداية كل عام دراسي، ورغم وضوح معظم الشروط المطلوبة للحصول على تلك المنح إلا أن العديد من الطلاب يعانون في التقديم لها، وفي هذا المقال سنتحدث عن أهم الملاحظات المتعلقة حول الحصول عالى المنح الدراسية: • أولاً وقبل كل شيء، لا تدفع أي مبلغ مالي مهماً كان بسيط لأي شخص أو مؤسسة أو مكتب مقابل التقديم على المنحة، بالنهاية هذه المنحة مجانية. • انتبه إلى جهوزية البيانات والأورق الثبويتة:

84K
article Img

معلومات ونصائح عن رسائل التوصية

غالباً ما تكون الرسائل المرجيعة أو رسائل التوصية جزءاً أساسياً من عملية الحصول على قبول جامعي أو منحة دراسية ، حيث يتم اعتبارها مراجع ذات قيمة تساعد لجان القبول على تكوين رأيها الخاص حول السجلات الأكاديمية لمقدّم الطلب. الغرض من رسائل التوصية في حين أن أغلب الجامعات الدولية تطلب رسائل توصية من أشخاص وأساتذة أكاديميين، إلا أن بعض الجامعات قد تطلب رسائل توصية من أرباب العمل خاصة أثناء عملية القبول للحصول على ماجستير إدارة الأعمال MBA ، بالإضافة إلى

40.5K