ملفات تعريف الارتباط

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنقدم لك أفضل تجربة تصفح ممكنة لتخصيص المحتوى والإعلانات والوظائف المحسّنة. بالسماح لجميع ملفات تعريف الارتباط هذه فأنت توافق على استخدامها وفقاً ً لسياسة ملفات تعريف الارت باط، وتذكّر أنّه يمكنك إدارة خياراتك في أي وقت عبر النقر على "إدارة التفضيلات".
أساسيات
الدراسة بالخارج : قدم طلبك للجامعة

أفضل 10 جامعات لدراسة طب الأسنان في 2022

6 أغسطس 2021
5.8K
share image
حينما تختار دراسة تخصص دقيق ذو سمة متطورة وطابع يتسم بالتحديث الدائم لمواكبة أحدث التكنولوجيا والعلم فيه عليك أن تطلّع على أدق المعايير وتختار طبقًا لأفضل الجامعات التي تدرس هذا المجال، ويعد طب الأسنان من أهم هذه المجالات المتطورة التي يظهر فيها جديد كل يوم وينتج حوله الآلاف من الأبحاث العلمية التي تسهم في رفع كفاءة أداء هذه المهنة التي تتصل بصحة الفم في الأساس، لذا إذا كنت ستبدأ في دراسة طب الأسنان في الخارج عليك مراجعة أفضل 10 جامعات لدراسة طب الأسنان في العالم وفقًا لتقييم كيو إس الخاص بتصنيف الجامعات والذي اعتمد على معايير أساسية منها السمعة الأكاديمية، ومعدّل التوظيف، والأبحاث العلمية المنشورة وغيرها من المقاييس الدقيقة.  

 

 

1- معهد كارولينسكا Karolinska Institutet (KI)

يقع معهد كارولينسكا مقر في ستوكهولم يتكون من كلية واحدة مكرسة للعلوم الطبية والصحية، تتمتع بسمعة طيبة في البحث والابتكار عالي الجودة، ويتم تصنيفنا باستمرار في أفضل 50 جامعة على مستوى العالم وأعلى 10 جامعات طبية في أوروبا، ويقدّم المعهد عشرة برامج عالمية تدرس باللغة الإنجليزية، تتضمن البرامج نموذجًا تعليميًا تفاعليًا لتقوية روابط الاتصال بين الطلاب والمعلمين لضمان المشاركة النشطة للطلاب، يتميز المعلمون بها بحرصهم الدؤوب على الأبحاث العلمية التي تجعل البرامج الدراسية حديثة ومتطورة وبها الجديد دومًا، لذا احتل المعهد المركز الأول ضمن أفضل 10 جامعات يدرس طب الأسنان في العالم.

 

معهد كارولينسكا

 

2- المركز الأكاديمي لطب الأسنان أمستردام هولندا Academic Centre for Dentistry Amsterdam (ACTA)

وهو مشروع تعاوني يضم كليات طب الأسنان في جامعة أمستردام وجامعة VU في أمستردام، هدفه تدريب الطلاب على ممارسة ودراسة طب الأسنان بدرجة عالية من الكفاءة، وأهم ما يميزه الاهتمام بالبحث العلمي وتوفير البرامج التعليمية وتقديم رعاية مناسبة لمرضى مجال الأسنان، ويشتهر المركز بوجودة به مجموعة من القادة في التدريس والبحث، تختلف بكونها تقدّم بالفعل الرعاية الطبية لمرضى الأسنان، علاوة على البرنامج الدراسي عالي الجودة الذي جعل المركز يستقبل أعدادًا متزايدة من طلاب طب الأسنان، كما يعمل على تدريب أطباء الأسنان القادرين على ممارسة هذه المهنة ومنحهم الفرصة للعمل كعلماء.
 

المركز الأكاديمي لطب الأسنان أمستردام

 

 

3-  جامعة هونج كونج  University of Hong Kong

تعد جامعة هونغ كونغ (HKU) أقدم مؤسسة جامعية في هونغ كونغ ، حيث يعود تاريخها إلى أكثر من مائة عام، وتم تصنيف جامعة هونغ كونغ في المرتبة 26 من بين أكثر الجامعات التي تقود الأبحاث المؤثرة في العالم، كما تتميز بالمعايير الأكاديمية الاستثنائية والأبحاث الرائدة التي جعلتها محل إقبال من قبل العلماء المتميزين في هونغ كونغ والبر الرئيسي للصين وخارجها، لذا فالتدريس بها يتم من خلال مجموعة من العلماء البارزين، كما حصلت جامعة هونغ كونغ على أكثر من من 99.4٪ معدل توظيف الخريجين لآخر 11 سنة متتالية.

جامعة هونج كونج

 

4- جامعة جوتنبرج University of Gothenburg

تعد جامعة جوتنبرج من أكبر الجامعات في شمال أوربا، تضم ما يقرب من 37 ألف طالب، يوجد بها ما يقرب من 40 قسم في التخصصات العلمية المختلفة، تهتم الجامعة بصورة أساسية بالأبحاث العلمية والمشاركة العملية للطلاب أثناء الدراسة، والمجموعات البحثية القوية المتخصصة في كل من الآليات الأساسية والقضايا السريرية المتصلة بالفم، ولمّا كان مجال طب الأسنان من المجالات التي تتطلب تدريبًا عمليًا جاءت جامعة جوتنبرج في المرتبة الأولى في تصنيف كيو إس للجامعات الأفضل في دراسة طب الأسنان في العالم، وتشمل تخصّصات كلية الأسنان في جامعة جوتنبرج من أمراض الفم الرئيسية لدى كل من الأطفال والبالغين وأبحاث الزرع والقضايا السلوكية.

 

 

 

جامعة جوتنبرج

 

-5niversity of Michigan-Ann Arbor جامعة ميشيغان آن أربور 

تعد جامعة ميشيغان واحدة من أبرز الجامعات البحثية في الولايات المتحدة ، وقد تأسست في عام 1817، قبل أن تصبح ميتشيغان ولاية، يبلغ عدد الطلاب بها 46 ألف طالب، واحتلت جامعة ميشيغان المرتية الثانية هذا العام في قائمة الجامعات الأفضل لدراسة الأسنان في العالم، لامتلاكها معايير عالية من البحث العلمي، وتتميز دراسة طب الأسنان في جامعة ميشيغان بوجود فرص حقيقية للتطبيق العملي للدراسة من خلال التنقل لعلاج أسنان السكان المحرومين في الولاية، لذا فالأمر أكبر بكثير من مجرد دراسة نظرية أو عيادات داخلية.

جامعة ميتشيغان

 

Tokyo Medical and Dental University جامعة طوكيو للطب وطب الأسنان -6

تعد جامعة طوكيو لطب الأسنان من الجامعات الفريدة من نوعها بين جامعات الطب وطب الأسنان في اليابان حيث تنقسم أنظمة التعليم بها إلى لديها أربعة أنظمة للتعليم والبحث العالي:

 1) العلوم الطبية وطب الأسنان

  2) العلوم الصحية

 3) العلوم الطبية الحيوية - قسم التعليم

  4) العلوم الطبية الحيوية - شعبة البحوث.

يوجد بها مستشفى تعليمي ملحق بكلية طب الأسنان ومدرسة فنية أيضًا، حرصًا منها على إنتاج علماء

يملكون فضولًا فكريًا في كل ما يفعلونه والذين يبذلون كل جهد ممكن في البحث عن الحقيقة، إيمانًا منهم بأن هذه الصفات ضرورية للانخراط بنجاح في الممارسة السريرية أو البحث، لذا فهي تهتم بالطب مع البحث العلمي لإخراج أطباء باحثين يقدموا دومًا الأحدث في هذا المجال لذا تتبع الجامعة ثلاث فلسفات تعليمية أولها تزويد الطلاب بتعليم جيد و تثقيف المبدعين القادرين على تشخيص المشكلات وحلها بشكل مستقل بالإضافة إلى تدريب المهني لإثراء الممارسة العملية لدى أطباء الأسنان بها.

جامعة طوكيو للطب وطب الأسنان

 

7- University of Bern  جامعة برن

تشتهر جامعة برن بجودتها العالية في جميع المجالات فهي معروفة بالجودة الممتازة في أسلوب التدريس بها وتوفيرها بيئة مبهجة تعزّز من تجربة الدراسة بها، و تفتخر مؤسستها الأكاديمية والبحثية بتعدد التخصصات، لذا احتلت برن المركز التاسع في تصنيف أفضل جامعات لتدريس طب الأسنان في العالم، كما تشارك الجامعة بنشاط في مجموعة واسعة من المشاريع البحثية الأوروبية والعالمية، لا سيما في مجال أبحاث الفضاء، وعلى الهامش أيضًا  تم إدراج مدينة برن ضمن المدن التي تقدم أفضل نوعية حياة في العالم، حيث أن سكانها مرحبّون للغاية وتقع في مكان يخطف الأنظار بمحاذاة جبال الألب السويسرية المدرجة كموقع للتراث العالمي لليونسكو.

جامعة برن

 

 

8- جامعة زيوريخ University of Zurich

يعود تاريخ تأسيس جامعة زيوريخ حتى عام 1833 وباتت اليوم أكبر جامعة في سويسرا وواحدة من جامعات النخبة في أوروبا والعالم. وفقاً لنشرة موقع كيو إس والتي نشرها مؤخراً فإنّ الجامعة تحتل المرتبة 83 على مستوى العالم. تعتمد جامعة زيوريخ بشكل رئيسي على التدريس باللغة الألمانية لكنّها بدأت مؤخراً بزيادة البرامج الدراسية باللغة الإنجليزية.

جامعة زيوريخ

 

 

كينجز كوليدج لندن   -9  King's College London  

وهي واحدة من أفضل 25 جامعة في العالم طبقًا لتصنيف كيو إس لتصنيف الجامعات في عام 2016/17 ومن بين الأقدم في إنجلترا، يدرس بها ما يزيد عن 27600 طالب من حوالي 150 دولة حول العالم، تتمتع جامعة  كينجز بسمعة متميزة في التدريس على مستوى عالمي علاوة على اهتمامها بإصدارها أحدث الأبحاث، تتميز بكفائتها الكبيرة في تدريس طب الأسنان لما تعقده من شراكات مع العديد من المستشفيات الكبرى.

 

 

 

كينجز كوليدج لندن

 

-10 جامعة كاليفورنيا، سان فرانسيسكو University of California, San Francisco  

ظهر اسم جامعة كاليفورنيا في السنوات الأخيرة متصلًا بالعديد من الإنجازات العالمية، في مجالات الأبحاث والتطورات العلمية والهندسية الحيوية والحصول على جوائز نوبل ووباء الإيدز، تشتهر جامعة كاليفورنيا بكونها من أعرق الجامعات في مجال طب الأسنان والذي يعود إلى بدايات مدينة سان فرانسيسكو ومنذ ذلك الوقت وضعت الجامعة الأسس عالية الجودة للمركز الطبي الأكاديمي الذي تشتهر به الجامعة والتي جعلتها مؤهلة للحصول على المركز السابع ضمن أفضل الجامعات لدراسة طب الأسنان في العالم.

جامعة كاليفورنيا

تظل التصنيفات العالمية من أفضل المصادر التي عليك مراجعتها كي تبني عليها خياراتك عند الدراسة في الخارج، فطالما اخترت أن تتلقى تعليميًا جيدًا فالبتأكيد حرصك على الالتحاق أو التعرف على الجامعات الأفضل في العالم في تخصص مثل طب الأسنان من الأمور التي ستسهم في التأثير على اختياراتك وتغيير مستقبلك.

 

 

 

اقرأ أيضًا:

دراسة ماجستير طب الأسنان في الخارج

أدرس طب الأسنان بأقل التكاليف!

دراسة تخصص طب الاسنان فى الخارج

 

 

 

 

باحث الدورات
هل ترغب بالتحقّق من البرنامج الدراسي الأنسب لك؟
اكتشف ذلك عبر أداتنا الجديدة "Course Matcher"!
بدء البحث

يجب قراءته

article Img

ما هو الفرق بين التوفل والايلتس؟

الفرق بين التوفل والآيلتس من أكثر الأسئلة التي يبحث عنها الطلاب الدوليين عند التخطيط للدراسة في الخارج. فالحصول على شهادة إجادة لغة إنجليزية معتمدة من أهم الشروط للدراسة في الجامعات العالمية، ويعد أشهر هذه الاختبارات هو اختبار توفل و ايلتس. و لأان الكثير من الطلاب يحتارون في فهم الفرق بينهما، قدمنا لك أهم المعلومات عن الاختبارين بالتفصيل.    ما هو الفرق بين اختباري الايلتس والتوفل؟  اختبار ايلتس هو اختبار معياري دولي يهدف

358.4K
article Img

7 نصائح ذهبية تساعدك في الحصول على منحة دراسية

عدم امتلاكك للنقود لا يمثل عائقاً بينك وبين الدراسة في الخارج. تتوافر مئات المنح الدراسية التي يمكنها أن تغطى نفقات برنامجك. للأسف، فإن العديد من الطلاب لا يتقدموا إلى المنح الدراسية لإحساسهم أن حظوظهم في الفوز بالمنحة الدراسية هي نفس فرصهم في الفوز باليانصيب. بالرغم من هذا فإن قيامك بصنع استمارة ناجحة للتقدم للمنحة الدراسية ليس بالأمر الصعب. هذه هي الأسرار البسيطة و الفعالة التي يمكنها أن تزيد من فرصك في الفوز. اعثر على منح هوت كورسس و حقق حلمك. تقدم

295.2K
article Img

كل ما تريد معرفته عن اختبار آيلتس

عند التفكير بمتابعة دراستك في الخارج أو  البحث عن منحة دراسية  في إحدى الجامعات الأجنبية، يتوجب عليك وقبل كل شيء إثبات كفائتك في اللغة الإنجليزية.   فمعظم الجامعات الجامعات الدولية تعتمد في تحديد قدرتك في اللغة الإنكليزية بالاعتماد على  نظام اختبار اللغة الإنجليزية الدولي  والمعروف اختصاراً باسم آيلتس، وهو اختبار شائع تعتمده الجامعات في  بريطانيا  و الولايات المتحدة  و أستراليا  و نيوزيلندا  و هونغ كونغ

121.4K
article Img

كيف تحصل على منحة دراسية ؟

تقدم الجامعات الدولية والمؤسسات المانحة آلاف المنح الدراسية في بداية كل عام دراسي، ورغم وضوح معظم الشروط المطلوبة للحصول على تلك المنح إلا أن العديد من الطلاب يعانون في التقديم لها.   وفي هذا المقال سنتحدث عن أهم الملاحظات المتعلقة بالحصول على المنح الدراسية: • أولاً وقبل كل شيء، لا تدفع أي مبلغ مالي مهماً كان بسيط لأي شخص أو مؤسسة أو مكتب مقابل التقديم على المنحة، بالنهاية هذه المنحة مجانية.   • انتبه إلى

85.9K