أساسيات
الدراسة بالخارج : دليل الوجهات الدراسية

أفضل الوجهات السياحية في الشتاء

أفضل الوجهات السياحية في الشتاء
526

عندما يتعلّق الأمر بالسفر والسياحة فإنّ مُعظم الناس عادة ما يختارون أشهر الصيف للقيام برحلات للراحة والاستجمام بسبب تزامنها مع العطلات المدرسية الطويلة واستقرار درجات الحرارة الدافئة، لكن هناك الكثير من الأشخاص ما زالوا يُفضّلون السفر في الشتاء حيث عادة ما تكون تكاليف السفر والإقامة مُنخفضة إلى حدّ كبير كما أنّ المدن الكبرى والأماكن السياحية الشهيرة لن تكون مُكتظّة بالسيّاح كما هو الحال في مُنتصف العام.

 

تحدّثنا في وقت سابق من هذا العام عن أبرز الوجهات السياحية الرخيصة خلال الصيف، وفي هذه المادة نكتب عن وجهات سياحية لا بد لك من زيارتها في الشتاء.

دُبي – الإمارات العربية المُتحدّة

 

أفضل الوجهات السياحية في الشتاء

 

خلال العقدين الماضيين وضعت دُبي نفسها على خارطة السياحة العالمية وباتت مدينة عالمية من أعلى طراز لتصبح شبيهة بمدن مثل شنغهاي ونيويورك حيث ناطحات السحاب العملاقة والمعارض الفنية وتعدّد الثقافات. إذا كنت من الأشخاص الذين لا يطيقون البرد القارص أو الصيف الحار فإنّ الفترة المُمتدة بين تشرين الثاني/نوفمبر ومارس/آذار تُعتبر الأفضل لزيارة المدينة.

 

أمستردام – هولندا

 

أفضل الوجهات السياحية في الشتاء

 

تُعتبر أمستردام واحدة من أكثر من العواصم الأوروبية إثارة خلال فترة الشتاء، مع نهاية شهر تشرين الثاني/نوفمبر يبدأ مهرجان الأضواء عبر إدراج مُجسمات ضوئية مُثيرة للإعجاب في أنحاء مُختلفة من المدينة. رغم أنّ اليل الشتوي يبدأ عند الساعة الخامسة مساءاً إلّا أنّ مهرجان الأضواء ذلك يُبقى المدينة حيّة حتّى ساعات مُتأخرة ويُضفي مظهراً رائعاً.

بالإضافة إلى ذلك، فإنّ العاصمة الهولندية مدينة عصرية من أعلى طراز وتمتلك طابعها الخاص ممّا يجعلها واحدة من أكثر مدن شمال أوروبا جذباً للسيّاح. إذا كُنت من مُحبّي الأجواء الباردة فإنّ أمستردام ستكون وجهة مُمتازة لك.

 

اقرأ أيضاً: كل ما تحتاج معرفته عن الدراسة في هولندا

 

روما – إيطاليا

 

أفضل الوجهات السياحية في الشتاء

 

تُصنّف العاصمة الإيطالية على أنّها واحدة من أهم المدن السياحية على الإطلاق، ولذلك فإنّك قد تضطر للوقوف لعدّة ساعات في الطابور قبل أن تتمكّن من دخول الكالسيوم والمُنتديات الرومانية. لكن هذا الأمر لا يحدث خلال أشهر الشتاء حين يتراجع عدد السيّاح وتُصبح معظم الغرف الفندقية مُتاحة.

مقارنة بمدن الشمال الأوروبي فإنّ روما تمتلك درجات حرارة مُعتدلة خلال الشتاء، بالطبع قد تواجه عددا من الأيام الماطرة إلّا أنّ ذلك قد يُضفي على المدينة الكثير من الشاعرية.

 

اقرأ أيضاً: لماذا الدراسة في إيطاليا؟

 

أثينا – اليونان

 

أفضل الوجهات السياحية في الشتاء

 

تُوصف العاصمة اليونانية بأنّها مهد الديمقراطية والحضارة الغربية. يُعتبر شهري تموز/يوليو وآب/أغسطس ذروة الموسم السياحي في المدينة حيث تتوافد إليّها جموع كبيرة من السيّاح، وبالإضافة إلى قيظ الصيف فإنّ الوضع قد لا يُحتمل بالنسبة للبعض.

بحكم موقعها الجغرافي فإنّ اليونان تمتلك مناخاَ متوسطياً حيث درجات الحرارة المُعتدلة في الشتاء، وهو ما يجعل هذه الفترة هي الأنسب لاستكشاف أثينا وخاصّة مع تراجع عدد السيّاح.

تُعتبر أثينا واحدة من أقدم المدن في أوروبا كما أنّها تمتلك تنوّعاً ثقافياً وتاريخياً مذهلاً، حيث يمكنك زيارة رمز الحضارة الإغريقية معبد الأكروبوليس The Acropolis ذو الـ 2500 عاماً، ثم الانتقال بعد وقت قصير إلى أثينا الحديثة ذات نكهة القرن الـ 21 الأوروبية.

 

ابدأ دراستك في أوروبا من هنا

 

سيدني – أستراليا

 

أفضل الوجهات السياحية في الشتاء

 

هل تكره ثلوج الشتاء والأمطار ودرجات الحرارة المُنخفضة؟ أستراليا قد تكون وجهتك المُفضّلة خلال الفترة الممُتدة بين تشرين الثاني/نوفمبر وأيّار/مايو حيث يصادف فترة الصيف هناك بسبب وجود البلاد في النصف الجنوبي من الكرة الأرضية.

عادة ما تتراوح درجات الحرارة في سيدني خلال فصل الصيف بين 19 و26 درجة مئوية وقد تتجاوز 30 درجة في بعض الأيّام، وهذا ما يعني أنّك ستكون قادراً على الاستمتاع بالشواطئ الأسترالية دون أدنى قلل من تقلبّات الطقس.

بالإضافة إلى ذلك، فإنّ شهر كانون الأول/ديسمبر يُعتبر بمثابة شهر المهرجات في المدينة حيث تكثر الكرنفالات والحفلات الراقصة والموسيقية.

 

أقرأ أيضاً: ما هي أفضل 5 مدن أستراليا للدراسة فيها؟

 

كوالالمبور – ماليزيا

 

أفضل الوجهات السياحية في الشتاء

 

وفقاً لعدد من خبراء السياحة فإنّ ماليزيا تُعتبر واحدة من أفضل الوجهات السياحية للتخلّص من برد الشتاء، وعلى عكس دول مثل اليابان وكوريا الجنوبية فإنّه لا وجود لـ 4 فصول في ماليزيا حيث الطقس المداري، وأنت بذلك لن تحتاج لملابس شتوية ثقيلة.

بالإضافة إلى ذلك، فإنّ كوالالمبو واحدة من أكثر المدن الآسيوية تعدّداً للثقافات بسبب موقعها في قلب منطقة جنوب شرق آسيا، وهو ما يجعل السفر إلى الدول الآسيوية الأخرى أكثر سهولة.

إذا كنت تفكّر بزيارة ماليزيا هذا الشتاء فيُفضّل أن تسارع لحجز الطائرة والفندق حيث أنّ شهري كانون الأول/ديسمبر وكانون الثاني/يناير هما ذروة الموسم السياحي في البلاد.

 

البحث عن الدورات

الوجهة الدراسية
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

أفضل الوجهات السياحية في الشتاء

كاتب ومدوّن مهتم بشؤون التعليم والعلاقات الدولية، أسعى لإثراء المحتوى العربي بكل ماهو ممتع وشيق ومفيد. تابعني على تويتر hanialsaiiid@

يجب قراءته

خطـاب التوصيــة .. ما هــو ؟ .. وكيف يتـم إعــداده ؟

الكثير من الطلاب قد لايعطون كثير من الإهتمام لخطاب التوصية " Reference Letter " عند التقدم للإلتحاق بالجامعة، إلا أن خطاب التوصية المقنع والواضح قد يكون سبب مؤثر فى إختيار الجامعة للطالب.  فى السطور التاليــة نحاول أن نستعرض الخطوات الهامة للطلاب لكى يحصلوا على خطاب توصية ناجح ومفيد. مـاهـو خـطـاب التوصية؟ خطاب التوصية أو كما يعرف أحياناً بخطاب الترشيح " Recommendation Letter " يُكتب عادة للشهادة لشخص ما بأن لديه مهارات معينة،

35847

التعليم الجامعي: أفضل 10 مدن أمام الطلاب للدراسة

إذا كنت ترغب في الدراسة  بالخارج، إقرأ هذه القائمة لأفضل المدن للدراسة عام 2013. الكثافة السكانية في هذه المدن 250.000 نسمة و بكل  منها مؤسستين تعليميتين من أفضل المؤسسات على مستوى العالم. باريس حصلت على المركز الأول في قائمة 2012 و كذلك قائمة عام 2013. فباريس بها 17 جامعة مصنفة من أفضل جامعات العالم مثل السوربون. و رغم أن البعض يشكو من إرتفاع تكاليف المعيشة بها إلا أن المصروفات الدراسية بها منخفضة نسبيا عن غيرها و هو ما يعوض هذا الفرق.

30448

قبل أن تغادر وطنك للدراسة في بريطانيا

مع اقتراب شهر اكتوبر من كل عام ، يحزم العديد من الطلاب الدوليين على مستوى العالم أمتعتهم وحقائبهم ، ويودّعون أصدقائهم وعائلاتهم ، وينطلقون في رحلة الدراسة بالخارج...هذه الرحلة التى خاضوا من أجلها رحلة أخرى طويلة من الاجراءات والاختبارات والقرارات الحاسمة حتى استطاعوا الالتحاق بها. ولذلك ، فمن الضروري جدا أن يضع الطالب في اعتباره بعض الخطوات النهائية التى يجب أن يهتم بها قبل مغادرته لوطنه الأصلى وانتقاله الى بريطانيا التى أصبحت وطنه الاكاديمي ، حتى يتجنب أي

24630

كيفية إختيار وجهتك الدراسية؟

عندما تقرر الدراسة في الخارج ستفتح على نفسك باباً كبيراً من الخيارات المتاحة، ومن أولى الأمور التي يتوجب عليك تحديدها هي "وجهة الدراسة" وأقصد هنا البلد الذي ترغب بالحصول على شهاداتك في جامعاته. إلى أين تريد أن تذهب؟ هل تحلم بزيارة بلد معين؟ هل رغبت مثلاً في زيارة بريطانيا ؟ أو فكرت بالعيش في أمريكا ؟ هل كنت شغوفاً بطبيعة ماليزيا ؟ إذا كنت تفكّر بماتبعة حياتك المهنية في الخارج والاستقرار في مرحلة ما بعد الجامعة عليك أن تفكر في مكان يضمن لك الحصول

18935