أساسيات
أستراليا: دليل الوجهات الدراسية

أفضل 5 مدن للدراسة في أستراليا

31248

عندما يسمع حدنا باسم أستراليا فإنّ أول ما يتبادر إلى ذهنه هو حيوان الكنغر، شواطئ رملية طويلة، ميحط أزرق كبير جداً، حياة برية وبحرية مدهشة، بلد بعيد جداً، طقس حار، جزيرة، وأمور كثيرة غيرها.

بعيداً عن تلك الافتراضات، فإنّ أستراليا دائماً ما تُصنّف كواحدة من أفضل الأماكن للعيش فيها على سطح الأرض، وأصبحت مؤخراً واحدة من أبرز الوجهات الدراسية بالنسبة للطلّاب الدوليين بفضل السمعة المميّزة التي اكتسبها النظام التعليمي بفضل الاستثمار الكبير في مجالات البحث العلمي والتنمية.

إذا قررت بالفعل الدراسة في أستراليا، سنقترح عليك 5 أفضل مدن للدراسة فيها:

 سيدني

أكبر مدينة في أستراليا وواحدة من أكثر المدن ملائمة للعيش على مستوى العالم، ويُعتبر دار الأوبرا في المدينة واحداً من أكثر الأيقونات تميّزاً بالنسبة لأستراليا.

تُعد سيدني واحدة من أكثر الوجهات الدراسية جذباً للطلّاب الدوليين القادمين لأستراليا، وهي موطن لـ 8 جامعات مرموقة أبرزها: جامعة سيدني (45)، جامعة نيو ساوث ويلز (46)، جامعة ماكوراي (233)، جامعة سيدني للتكنولوجيا (284)، وجامعة ويسترن سيدني (+601).

ملبورن

ثاني أكبر مدينة في البلاد والعاصمة الثقافية لأستراليا وأحد المراكز التجارية الرئيسية باعتبارها موطناً لـ 30% من مصانع أستراليا، وتُعتبر بديلاً مناسباً لأولئك الذين لا يناسبهم صخب الحياة في سيدني.

من أبرز الجامعات في ملبورن هي: جامعة ملبورن (42)، جامعة موناش (61)، معهد ملبورن الملكي للتكنولوجيا RMIT (246)، وجامعة لاتروب (375).

بريسبان

عاصمة ولاية كوينزلاند وثالث أكبر مدينة في أستراليا والمدينة الأسرع نمواً في البلاد، موطن لعدد كبير من المؤسسات الثقافية العالمية.

بريسبان موطن لعدد من الجامعات، أبرزها جامعة كوينزلاند (46)، جامعة كوينزلاند للتكنولوجيا (281)، وجامعة جريفيث (368).

بيرث

لو كنت تبحث عن مدينة هادئة للدراسة فيها في أستراليا، فإنّ بيرث الواقعة على الساحل الغربي ستكون خيارك المفضّل، وذلك باعتبارها واحدة من المدن الأكثر هدوئاً في البلاد.

وأبرز الجامعات الموجودة في المدينة: جامعة ويسترن أستراليا (79)، جامعة كورتن (258)، وجامعة موردخ.

أديلايد

عاصمة مقاطعة جنوب أستراليا، وكباقي المدن الأخرى في هذه القائمة فهي مدينة ساحلية تمتاز بشواطئها الرملية الأسترالية، ووجودها على مسافة ليست بعيدة من المحميات الطبيعية يجعلها خيار جيّد لمحبي الطبيعة والحياة البرية.

وهي موطن لعدد من الجامعات، أبرزها جامعة أديلايد (102)، جامعة ساوث أستراليا (293)، وجامعة فلندرز (342).

 

مقالات ذات صلة:

تكاليف السكن والمعيشة في أستراليا

لماذا الدراسة في أستراليا؟

3 تخصصات عليك دراستها في أستراليا

كل ما تريد معرفته عن تأشيرة الدراسة إلى أستراليا

 

Study in Australia

مجانا

"دليلك "للدراسة في أستراليا

هل تمتعت بما قرأت؟ لقد وضعنا المواضيع المتداولة حول الدراسة في أستراليا في كتاب رقمي واحد ومفيد

أحصل على نسختك

ألقي نظرة...

البحث عن الدورات

أستراليا
مرحلة جامعية
عــن الكاتب

كاتب ومدوّن مهتم بشؤون التعليم والعلاقات الدولية، أسعى لإثراء المحتوى العربي بكل ماهو ممتع وشيق ومفيد. تابعني على تويتر hanialsaiiid@

يجب قراءته

ملامح عن الحياة في أستراليا

على الرغم من أستراليا تقع فى أقصى الجنوب الشرقي من الكرة الأرضية ، إلا أن ثقافتها الأوروبية الإنجليزية شديدة الوضوح ، ليس فقط على مستوى اللغة ، إنما أيضاً على مستوى العادات والتقاليد للمواطنين الإستراليين ، والمجتمع الإسترالي بكافة أطيافه.. أستراليا بلد شاسع المساحة ، تعتبر في حد ذاتها قارة منفردة .. لذلك ، وعلى الرغم من ثوابتها الغربية القريبة من الثوابت الإنجليزية ، إلا أن الاختلاف فى العادات والتقاليد يظهر عند التنقل من مدينة إلى أخرى في هذه المساحة

58034

الدراسة في أستراليا | لماذا الدراسة في أستراليا

الدراسة فى استراليا ... سمعة جيدة لنظام تعليمى متقدم استراليا هي وجهة شائعة للدراسة بشكل متزايد للطلاب الدوليين من جميع أنحاء العالم. للعديد من الطلاب، تمثل أستراليا أفضل وجهة للدراسة أكثر من البدائل الشائعة الأخرى مثل المملكة المتحدة والولايات المتحدة نظرا للمميزات العديدة التى يوفرها النظام التعليمى بالجامعات والمعاهد الدراسية الإسترالية للدارسين إضافة إلى اسلوب الحياة الاجتماعية وتوافر فرص العمل لابناء الوطن والاجانب. التعليم فى إستراليا

27651

سـيدنى ... خـامس أفضل مـدينة للـعيش بـها على مـستوى الـعالم

أبرز تصنيف وحدة الدراسات بالأيكونوميست لأفضل المدن فى العالم مدينة سيدنى كخامس أفضل مدينة للعيش بها على مستوى العالم. بالإضافة لتقييم وحدة الدراسات بالإيكونوميست ( EIU )، جاء تقييم الخصائص المكانية الذى إبتكره فيليبو لوفاتو (وهو مهندس معمارى فاز مؤخراً فى المسابقة التى عقدت من قبل وحدة الدراسات بالأيكونوميست وشركة باذداتا وهى شركة لمشاركة وتبادل البيانات) ليتضمن تصنيف لـ70 مدينة على مستوى العالم جاءت هونج كونج فى المركز الأول، تلتها أمستردام، ثم أوساكا

7508

أضواء على أستراليا

أضواء على استراليا أستراليا أو أرض الجنوب المجهولة حيث يعود تاريخ التسمية إلى العصر الروماني. ويؤخذ اسم أستراليا من الكلمة اللاتينية   australi التي تعني الجنوبية. وهي مأخوذه من الجملة اللاتينية : Legends of Terra Australis Incognite  أو أساطير عن أرض الجنوب المجهولة حتى إكتشفت في العصور الوسطى, وعندها جاء الاسم لكلمة أستراليا . كان يسكن القارة سكان أستراليا الأصليون  الذين كانوا يتحدثون ما يقارب من 250  لغة. وبعد أن

4034