ملفات تعريف الارتباط

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنقدم لك أفضل تجربة تصفح ممكنة لتخصيص المحتوى والإعلانات والوظائف المحسّنة. بالسماح لجميع ملفات تعريف الارتباط هذه فأنت توافق على استخدامها وفقاً ً لسياسة ملفات تعريف الارت باط، وتذكّر أنّه يمكنك إدارة خياراتك في أي وقت عبر النقر على "إدارة التفضيلات".
أساسيات
الدراسة بالخارج : أختر دورتك المفظلة

جامعات عالمية يمكنك دراسة علم النفس بها من على بعد

2 مارس 2022
209
share image

تعتبر دراسة علم النفس من الدراسات التي تمنح صاحبها معارف عميقة بالنفس البشرية وصراعاتها وردود أفعالها وخبايا النفس وتفسير السلوكيات والتعامل مع الناس، علاوة على مساعدة كل متعثر في الحياة بسبب ظروفه النفسية التي لا يكاد يخلو الإنسان من بعضها في الحياة، كما تعد دراسة علم النفس من المجالات التي تضمن أفاقًا وظيفية واسعة، حيث تتيح العمل في العديد من الوظائف سواء الإرشاد النفسي وإعادة التأهيل أو العلاج النفسي والإدمان أو التعليم أو لتقديم الرعاية في المؤسسات المختلفة وفهم السلوكيات البشرية للتسويق والكشف عن الجرائم وغيرها من الفرص، لذا إذا كنت تريد أن تبدأ في خوض غمار هذا التخصص المميز ولكنك لا تريد أن تبتعد عن وطنك وأهلك، إليك أهم الجامعات التي يمكنك دراسة بها علم النفس من على بعد.

جامعة ديكين Deakin University

تعتبر جامعة ديكين في أستراليا من أفضل الجامعات التي تقدّم برامج دراسية لدراسة علم النفس من على بعد، حيث بها ما يقرب من 5 برامج دراسية متنوعة، تتراوح الرسوم الدراسية بها ما بين 21 – 25 ألف دولار أمريكي، تختلف المدة حسب طبيعة كل برنامج دراسي هناك برامج تستغرق 3 سنوات وبرامج أخرى 4 سنوات، تتنوع البرامج ما بين علم النفس وعلم الجريمة وتقديم المشورة وعلم نفس العيادي وعلم نفس التنظيمي.

تتميز دراسة علم النفس من على بعد في جامعة ديكين بكونها دراسة أقرب للأرض الواقعية يتم من خلالها تقديم مجموعة متنوعة من الموارد عبر الإنترنت لتعزيز ودعم رحلة التعلم مثل التواجد داخل قاعات التدريس ووجود تجارب افتراضية مختلفة تسمح للطلاب بممارسة المهارات السريرية، وجمع وتحليل المعلومات حول أنواع مختلفة من العملاء، والإعدادات الخاصة بالطب الشرعي.

كما تتفرد جامعة ديكين بكونها من الجامعات المصنفة ضمن أفضل 1% من الجامعات في جميع أنحاء العالم (ShanghaiRankings) ، كما تقدّم ديكين للطلاب خدمات تعليمية عالية الجودة مع فرص عمل مميزة.

اقرأ أيضا: كل ما تريد معرفته عن علم النفس الشرعي ودراسته في الخارج
 

دراسة علم النفس عبر الانترنت

 

جامعة دي بول DePaul University

أمَا إذا كنت تريد السعي لدراسة علم النفس من على بعد في جامعة أمريكية، فجامعة دي بول من أبرز الجامعات الأمريكية التي تم تصنيفها ضمن أفضل الجامعات الوطنية في أمريكا في تقرير يو إس نيوز 2018، تقدّم الجامعة 3 برامج دراسية عبر الإنترنت لدراسة علم النفس والحصول على شهادة منها بكالوريوس في العلوم السلوكية التطبيقية وبكالوريوس في علم النفس، يبلغ مدة البرنامج 192 ساعة، تمنحك دراسة علم النفس في جامعة دي بول فهم النظريات النفسية ومنهجيات البحث، وتقدّم أيضًا طرقًا مميزة للدراسة من على بعد من خلال الفيديوهات والألعاب والطرق التفاعلية التي تضمن دراسة أكثر تفاعلية من على بعد، وجدير بالذكر أن مما يشتهر عن جامعة دي بول أنه يعمل خريجنها بعد الحصول على شهادة منها بنسبة 92% خلال 6 أشهر فقط بعد التخرج.

اقرأ أيضًا: دراسة تخصص علم النفس التربوي فى الخارج

جامعة ماسي Massey University

تشتهر جامعة ماسي في نيوزيلندا باعتبارها جامعة مبتكرة تتيح الدراسة من عبر الإنترنت من جميع أنحاء العالم، لذا تمنح الطلاب فرصة رائعة للحصول على شهادة دولية مع الحفاظ على توازن حياتهم والبقاء مع عائلاتهم، كما تم تصنيفها ضمن أفضل 300 جامعة على مستوى العالم في تصنيف كيو إس للجامعات عام 2019، تقدّم الجامعة 9 برامج دراسية في علم النفس من خلال الإنترنت، تتراوح مدتها ما بين عام وثلاثة أعوام طبقًا لطبيعة البرنامج الدراسي وأهداف الطالب، تتنوع الرسوم الدراسية حيث أنها تكون ما بين 8-20 ألف دولار أمريكي، كما تم تصنيف الجامعة ضمن أفضل 250 جامعة في علم النفس في تصنيف كيو إس للبرامج الدراسية في علم النفس.

 

دراسة علم النفس في الخارج

 

جامعة إديث كوان Edith Cowan University (ECU)

تعتبر جامعة إديث كوان من الجامعات المتطورة الحديثة التي يدرس بها ما يقرب من 6 آلاف طالب دولي كل عام، تقدّم الجامعة العديد من البرامج الدراسية في علم النفس من على بعد، يتم من خلالها الاهتمام بتزويد الطالب بمهارات تحليل السلوك والبحث وفهم التفاعلات بين الناس والبيئة وتأثيرها على الإنسان من خلال مجموعة مميزة من الأكاديمين والباحثين والممارسين لعلم النفس، وجدير بالذكر أن هذه البرامج الدراسية معتمدة من مجلس اعتماد علم النفس الأسترالي ومعترف بها دوليًا، لذا يتاح لك بعد التخرج أن تستكمل الدراسات العليا والوصول لدرجة طبيب نفسي، تقدّم الجامعة ثلاثة برامج دراسية في علم النفس من على بعد، متوسط الرسوم الدراسية 25 ألف دولار أمريكي، والمدة الدراسية 3 سنوات.

اقرأ أيضًا: دراسة علم النفس في الخارج

جامعة أوكلاند University of Auckland

تشتهر جامعة أوكلاند في نيوزيلندا باعتبارها الجامعة الوحيدة المصنفة ضمن أفضل 100 جامعة في نيوزيلندا، كما تم تصنيفها في المرتبة 59 من حيث مستوى التوظيف بعد الحصول على شهادة منها، كما حصلت الجامعة على الترتيب الأول على مستوى العالم في تصنيفات التايمز للتعليم العالمي من حيث التأثير، تقدّم الجامعة برنامجين دراسين في علم النفس من على بعد، يبلغ متوسط الرسوم الدراسية 32 ألف دولار أمريكي، لمدة أربعة أعوام، ومن أهم المجالات التي تقدّمها جامعة أوكلاند علم النفس الاجتماعي وعلم الأعصاب الإدراكي ونمو الطفل والتعلم والإعاقات النفسية وغيرها.

جامعات لدراسة علم النفس

 

يمكنك الإطلاع على المزيد من الجامعات التي تمنح برامج دراسية من علم بعد في علم النفس من هنا.

يظل تخصّص علم النفس من التخصصات التي تحتوي على الكثير من المتعة لإنها تبحث في النفس الإنسانية وأسرارها، لذا تتزايد الحاجة إليه في العديد من الصناعات والشركات والتسويق والتعليم والتدريب كي يتم التعرف على السلوكيات وحل الصراعات التي تتم داخل الإنسان أو مع من حوله، يمكنك البدء في البحث عن المزيد من الجامعات في بلدان أخرى وطبقًا لتفضيلاتك باستخدام أداة مطابقة الدورات المجانية لدينا.

 

باحث الدورات
هل ترغب بالتحقّق من البرنامج الدراسي الأنسب لك؟
اكتشف ذلك عبر أداتنا الجديدة "Course Matcher"!
بدء البحث

يجب قراءته

article Img

كل ما يجب عليك معرفته عن الفرق بين اختباري التوفل والآيلتس

إذا كنت تطمح للدراسة بالخارج ، في إحدي الدول الناطقة بالانجليزية فسيكون عليك ان تثبت انك تستطيع التفاهم والتعامل باللغة الانجليزية قبل البدء في دراستك ، كشرط أساسي لقبولك مهما كان التخصص الذي ترغب في دراسته .. سنلقى في هذا المقال الضوء على الفرق بين التوفل والايلتس.   ما هو   IELTS ؟ الأيلتس هو اختصار لـ ( International English Language Testing System ) ، وهو عبارة عن  اختبار لقياس قدرتك على التواصل  باللغة الإنجليزية

351.1K
article Img

أنـواع إخـتبارات إجـادة اللـغة الإنـجليزية والـفرق بيـنها

عندما يفكر الطالب العربى أو طالب منطقة الـشرق الأوسط بصفة عامة فى الإلتحاق بكلية أو جامعة فى إحدى الدول الناطقة باللغة الإنجليزية، فإنه كطالب دولى يطلب منه أن يجتاز أحد إختبارات إتقان اللغة الإنجليزية كدليل على أنه مؤهل للإستفادة من الدورة الدراسية التى سيدرسها فى الخارج، وإختبارات إجادة اللغة الإنجليزية إختبارات كثيرة، فى هذة المقالة حاولنا إلقاء الضوء على أهمها والفروق بيـنها. تـهدف الجامعات فى الخارج عند طلب إجتياز أحد إختبارات إجادة اللغة الإنجليزية أن

74.4K
article Img

كل ما تريد معرفته عن دراسة ماجستير إدارة الأعمال عن بعد

تُعتبر درجة الماجستير في إدارة الأعمال MBA واحدة من أكثر الشهادات قيمة في عالم الشركات، بسبب القيمة النظرية والعملية العالية التي توفّرها، حيث يمتلك الحاصل على ماجستير إدارة الأعمال القدرة على التخطيط واتخّاذ القرارات. العمل جنباً إلى جنب مع دراسة ماجستير إدارة الأعمال يبدو أمراً صعباً للغاية، ولكن إمكانية الحصول على شهادة الـ MBA عبر الإنترنت قد يجعل الأمور أكثر سهولة.   اقرأ أيضاً: 3 تخصصات عليك دراستها في كندا   شروط

41.3K
article Img

10 نصائح لمن يهوى التصوير فقط

10 نصائح لمن يهوى التصوير فقط بقلم: أحمد محمد فتح اللّه بالنسبة لك كمصور مبتدئ تخطو خطواتك الأولى فى عالم التصوير، إليك بعض النصائح التى ساعدت العديد من المصورين على الإنطلاق نحو الإحترافية لا تكن مجنوناً و تشترى أغلى كاميرا عند البداية يمكنك أن تحصل على صور فى غاية الروعة بإستخدام كاميرا غير باهظة الثمن.كلما قمت بالتصوير أكثر،كلما استطعت أن تعرف ما هو نوع الكاميرا التى ستحتاجها عند قيامك بالتحديث. احصل على حامل ثلاثى

35.3K