أساسيات
الدراسة بالخارج : معلومات عن البرامج الدراسية

نبذة عن دراسة تكنولوجيا المعلومات فى الخارج

6342

دراسة تكنولوجيا المعلومات هى التطبيق العملى لإستخدام الحاسبات الآلية وتكنولوجيا الإتـصالات ونقل المعلومات، وعلى الرغم من أن دراسة تكنولوجيا المعلومات تتضمن دراسة تقنيات خاصة بأجهزة التلفاز والهواتف، إلا أن تكنولوجيا المعلومات عادة ماترتبط أكثر بالحاسبات الآلية وأنظمتها المرتبطة بها وبأنظمة المعلومات.

دراسة الدورة الدراسية على مستوى المرحلة الجامعية فى تكنولوجيا المعلومات يقدم للطالب نظرة معرفية واسعة تتضمن المهارات النظرية والعملية التى يحتاجها الطالب للعمل فى هذا المجال، والمهارات التى تمنحه القدرة على التعامل مع تطبيقات الإنترنت والحاسب الآلى، وتطبيقات وبرامج إدارة المـشاريع والبحوث.

تتضمن دراسة تكنولوجيا المعلومات التخصص فى مجال تقنى معين، وبعض الطلاب بعد إنتهاء الدراسة يقومون بالدراسة على مستوى الدراسات العليا لتنمية مهاراتهم العملية، كما أن الخبرة العملية فى هذا المجال مفيدة جداً لتنمية المهارات العملية ولتأمين وظيفة مناسبة بعد التخرج.

تختلف متطلبات الإلتحاق بالبرنامج الدراسى على مستوى المرحلة الجامعية من جامعة لأخرى، بعض الجامعات تطلب الحصول على الـمستوى A أو ما يعادله بينما تشترط جامعات أخرى الحصول على خبرة عملية ذات صلة بالمهارات التقنية، لذلك يجب أن يتحقق الطالب من متطلبات الإلتحاق جيداً مع الجامعة التى ينوى الإلتحاق بها. بالنسبة لمتطلبات الإلتحاق على مستوى مرحلة الدراسات العليا فهى تختلف أيـضاً تبعاً للجامعة، بعض الجامعات تشترط الحصول على شهادة المرحلة الجامعية فى تكنولوجيا المعلومات، أو أنظمة الحاسب الآلى، أو أى مجال دراسى أخر ذو صلة بالتكنولوجيا، بينما لا تطلب جامعات أخرى هذا الشرط للإلتحاق بمرحلة الدراسات العليا.

بعض المؤسسات التعليمية فى الدول الناطقة بالإنجليزية تطلب إجتياز أحد إختبارات مدى إتقان اللغة الإنجليزية لإثبات مدى إتقانك للغة الإنجليزية، وأنك ستسفيد بالفعل من الدورة الدراسية فى الجامعة.

على المستوى المهنى فإن الحصول على مؤهل دراسى فى مجال تكنولوجيا المعلومات له فرص وظيفية كثيرة، على سبيل المثال يمكن للطالب العمل كمطور برامج وتطبيقات، أو مطور ألعاب، أو إستشارى تقنى فى تقنيات المعلومات، وغير ذلك الـكثير.

أغلب المشروعات التى تبدأ فى عالم الأعمال التجارية اليوم لا تنجح أو تتفوق بدون الإستعانة بتطبيقات نظم تكنولوجيا المعلومات، ولذلك يوجد طلب كبير فى سوق العمل على متخصصين تكنولوجيا المعلومات بشغل وظائف فى الكثير من المؤسسات والشركات.

تكنولوجيا المعلومات هو واحد من أفضل المجالات الدراسية التى ينصح بدراستها فى الخارج، نظراً لما يتعرض له الطالب من تجربة تعليمية تشمل إمكانات ووسائل تقنية حديثة ومتطورة، كما أن الطالب يطلع على أحدث الإبتكارات والإخـتراعات الحديثة فى مجال تكنولوجيا المعلومات.

ألقي نظرة...

البحث عن الدورات

الوجهة الدراسية
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

محرر و مدون ذو ميول ثقافية و تعليمية متنوعة ... شاركنى برأيك و معلوماتك في المجال التعليمي و الثقافي

يجب قراءته

كل ما يجب عليك معرفته عن الفرق بين اختباري التوفل والآيلتس

إذا كنت تطمح للدراسة بالخارج ، في إحدي الدول الناطقة بالانجليزية فسيكون عليك ان تثبت انك تستطيع التفاهم والتعامل باللغة الانجليزية قبل البدء في دراستك ، كشرط أساسي لقبولك مهما كان التخصص الذي ترغب في دراسته .. سنلقى في هذا المقال الضوء على الفرق بين التوفل والايلتس .. ما هو   IELTS ؟ الأيلتس هو اختصار لـ ( International English Language Testing System  ) ، وهو عبارة عن  اختبار لقياس قدرتك على التواصل  باللغة الإنجليزية ،

221334

أنـواع إخـتبارات إجـادة اللـغة الإنـجليزية والـفرق بيـنها

عندما يفكر الطالب العربى أو طالب منطقة الـشرق الأوسط بصفة عامة فى الإلتحاق بكلية أو جامعة فى إحدى الدول الناطقة باللغة الإنجليزية، فإنه كطالب دولى يطلب منه أن يجتاز أحد إختبارات إتقان اللغة الإنجليزية كدليل على أنه مؤهل للإستفادة من الدورة الدراسية التى سيدرسها فى الخارج، وإختبارات إجادة اللغة الإنجليزية إختبارات كثيرة، فى هذة المقالة حاولنا إلقاء الضوء على أهمها والفروق بيـنها. تـهدف الجامعات فى الخارج عند طلب إجتياز أحد إختبارات إجادة اللغة الإنجليزية أن

59045

كل ما تريد معرفته عن دراسة ماجستير إدارة الأعمال عن بعد

تُعتبر درجة الماجستير في إدارة الأعمال MBA واحدة من أكثر الشهادات قيمة في عالم الشركات، بسبب القيمة النظرية والعملية العالية التي توفّرها، حيث يمتلك الحاصل على ماجستير إدارة الأعمال القدرة على التخطيط واتخّاذ القرارات. العمل جنباً إلى جنب مع دراسة ماجستير إدارة الأعمال يبدو أمراً صعباً للغاية، ولكن إمكانية الحصول على شهادة الـ MBA عبر الإنترنت قد يجعل الأمور أكثر سهولة.   اقرأ أيضاً: 3 تخصصات عليك دراستها في كندا   شروط

28883

10 نصائح لمن يهوى التصوير فقط

10 نصائح لمن يهوى التصوير فقط بقلم: أحمد محمد فتح اللّه بالنسبة لك كمصور مبتدئ تخطو خطواتك الأولى فى عالم التصوير، إليك بعض النصائح التى ساعدت العديد من المصورين على الإنطلاق نحو الإحترافية لا تكن مجنوناً و تشترى أغلى كاميرا عند البداية يمكنك أن تحصل على صور فى غاية الروعة بإستخدام كاميرا غير باهظة الثمن.كلما قمت بالتصوير أكثر،كلما استطعت أن تعرف ما هو نوع الكاميرا التى ستحتاجها عند قيامك بالتحديث. احصل على حامل ثلاثى

26956