أساسيات
الدراسة بالخارج : أختر دورتك المفظلة

لغات يمكنك أن تتعلمها في العقد الجديد

تعلم اللغات الأهم في الفترة القادمة

بدأ عام 2020 وبدأ معه عقدًا جديدًا من الزمن، سنوات عشر يتجه فيها العالم اتجاهات مختلفة بأفكار مختلفة على جميع المستويات، وبعد انفتاح العالم على بعضه البعض في العقد الماضي بشكل أكبر أصبحت فرص العمل والدراسة متاحة في العديد من الدول حول العالم، تلك الدول التي تختلف في الثقافة والحياة الاجتماعية وأيضًا اللغة عن دول الوطن العربي، وللظفر بهذه الفرص أصبح من الواجب تعلم اللغات المنتشرة حول العالم بكثرة، أو اللغات النادرة الصعبة التي يصعب على الناس تعلمها ويقل عدد المتحدثين بها، وفي مجال اللغات هناك العديد من الاختيارات التي يمكن البدء بها في العقد الجديد.

 

اللغة الصينية

اللغة الصينية تعتبر ثاني أكثر لغات العالم انتشارًا بعد الإنجليزية، وأكثر لغات العالم صعوبة بعد العربية، ولكن رغم صعوبتها إلا أن الانفتاح الصيني الذي حدث في السنوات الماضية على العالم من خلال التجارة، والدراسة أيضًا حيث أصبحت الجامعات الصينية متميزة في النواحي الدراسية بحيث تضاهي أهم جامعات العالم، كل ذلك جعل اللغة الصينية ذات أهمية كبيرة، كما أن هناك بعض الصعوبات في قواعد اللغة التي تجعل متعلمها متميزًا من حيث التحدث، ومن حيث المقابل المادي للعمل بها أيضًا.

 

 

 

اللغة الصينية

 

اللغة اليابانية

زادت أهمية اليابان كدولة مصنعة وقوية في الأعوام السابقة، مما جعل البعض يعتبرونها كوكبًا منفردًا، ولذلك فإن إيجاد فرصة في اليابان سواء أن كانت الفرصة للعمل أو الدراسة أصبح بابًا للسعادة يتمنى الكثيرون الوصول إليه، ولا يمكن أن يضمن لك أحد أن يفتح لك هذا الباب بعد تعلمك للغة اليابانية، ولكن تعلم اللغة اليابانية مفتاح لن تفتح لك أي فرصة في اليابان بدونه، وهي لغة صعبة شأنها شأن اللغة الصينية، ولكنها أسهل بقليل من الصينية، وتتقارب أكثر من اللغة الإنجليزية، كما أن دورات تعلم اللغة اليابانية قد انتشرت بشكل كبير في الأعوام الأخيرة، سواء أن كانت على الإنترنت أو في أرض الواقع في مراكز التدريب.

 

اللغة اليابانية

 

اللغة الإسبانية

اللغة الإسبانية تحتل مركزًا متقدمًا جدًا في قائمة أكثر اللغات انتشارًا حول العالم، وذلك لأن هناك سر لا يعرفه الكثيرون عن اللغة الإسبانية، وهي أن معظم سكان قارة أمريكا الجنوبية يتحدثونها، مما يجعل عدد متحدثيها في تزايد مستمر، وهنا تكمن أهميتها، ففرص العمل والتجارة والدراسة أيضًا في البلاد التي تتحدث الإسبانية تتزايد يومًا بعد يوم وفي العديد من المجالات، كما أن فرص العمل بها في مجال السياحة كبيرة، فالعديد من السياح المتحدثين للإسبانية يأتون إلى الوطن العربي ويعتبرونه وجهتهم الأولى في السفر والترفيه، كما أن من مميزات اللغة الإسبانية أنها سهلة التعلم، ووقت إتقانها قصير جدًا، لذلك فهي حل سهل ومريح لراغبي تعلم اللغات الجديدة.

 

اللغة الإسبانية

 

اللغة الهندية

اللغة الهندية أيضًا تحتل مركزًا متقدمًا بين اللغات الأكثر انتشارًا حول العالم، والتميز في تعلم اللغة الهندية يأتي للذين يشتغلون أو يريدون العمل في مجال الحواسيب والبرمجة، فالهند أصبحت الدولة الأولى في هذا المجال في السنوات الأخيرة، ومن المتوقع أن تظل في مكانتها وتتطور أكثر وأكثر في العقد الجديد، ورغم أن اللغة الإنجليزية أساسية وشائعة في الهند، إلا أن الحياة في الهند أسهل بين الناس بلغتهم، كما أن حديث أهل الهند بالإنجليزية يمكنه أن يكون غير مفهومًا في بعض الأحيان، لذلك إذا كنت تعمل في الحواسيب والبرمجة، ووتبحث عن عمل جيد خارج البلاد، فاللغة الهندية ضرورية لك.

 

اللغة الهندية

 

اللغة الإيطالية

أكثر من يجب أن يهتم بتعلم اللغة الإيطالية هم الطلبة ما قبل الجامعيين، ففي إيطاليا يوجد الكثير من المنح الدراسية في العديد من المجالات، وخاصة لطلاب الفنون، فإيطاليا تعتبر البلد الرئيسية في تذوق الفنون وتعلمها على مستوى العالم، وبها الكثير من الأساتذة المهمين في المجالات الفنية، كما أن طبيعة البلد الخلابة تساعد الفنانين في جميع الاتجاهات، ولذلك فطالب الفنون يجب أن يضع إيطاليا كوجهة أولى أمام عينيه، والدراسة في إيطاليا صارمة جدًا بعكس المتوقع، وخاصة من ناحية اللغة، ولذلك فتعلم اللغة الإيطالية شرط أساسي للدراسة هناك.

 

اللغة الإيطالية

 

اللغة الألمانية

لا أحتاج إلى أن أتحدث عن سمعة ألمانيا في مجالات الصناعات والهندسة والميكانيكا، فهي البلد الأشهر في هذه المجالات على مستوى العالم كله، كما أن ألمانيا هي الوجهة الأولى والأمثل لكل طالب يدرس هذه المجالات ويريد استكمال دراسته أو العمل بالخارج، والدراسة في ألمانيا صعبة، ولا تحتاج إلى أن تكون اللغة عائقًا أمامها، واللغة الألمانية ذاتها صعبة تحتاج إلى الكثير من المهارات والكثير من ساعات التعلم، ولكنها تضمن لمتعلمها مستقبلًا باهرًا.

 

اللغة الألمانية

 

اللغة العربية

اللغة العربية ليست سهلة مثل التحدث بها، فهي لغة شديدة التعقيد وكثيرة التفاصيل، وإتقان قواعدها والكتابة بها وتحدثها بشكل صحيح أمرًا ليس سهلًا على الإطلاق، يكفي أن أقول أن الأجانب الذين لا يتحدثون بها يعتبرونها أصعب اللغات في التعلم والإتقان، وهذا ما يعطينا نحن متحدثيها الأفضلية بين دول العالم من حيث اللغة، ويمكن بعد إتقان اللغة العربية تعليمها للأجانب على الإنترنت مقابل أجر كبير، ويمكن أيضًا العمل بالترجمة والكتابة، كل هذه الوظائف تدر ربحًا كبيرًا، ولا تحتاج سوى إتقان لغتنا الأم فقط والإلمام بكل قواعدها وتفاصيلها.

 

اللغة العربية

 

 

اقرأ أيضًا:

هل إجادة لغة ثانية تساهم فى جعل الإنسان أكثر ذكاء؟

الدراسات اللغـوية .. مميــزاتها وفرصها الوظيفيــة

لمـاذا يجـب أن تتعلــم اللغة الفرنسيــة ؟

 

باحث الدورات
هل ترغب بالتحقّق من البرنامج الدراسي الأنسب لك؟
اكتشف ذلك عبر أداتنا الجديدة "Course Matcher"!
بدء البحث

يجب قراءته

كل ما يجب عليك معرفته عن الفرق بين اختباري التوفل والآيلتس

إذا كنت تطمح للدراسة بالخارج ، في إحدي الدول الناطقة بالانجليزية فسيكون عليك ان تثبت انك تستطيع التفاهم والتعامل باللغة الانجليزية قبل البدء في دراستك ، كشرط أساسي لقبولك مهما كان التخصص الذي ترغب في دراسته .. سنلقى في هذا المقال الضوء على الفرق بين التوفل والايلتس.   ما هو   IELTS ؟ الأيلتس هو اختصار لـ ( International English Language Testing System ) ، وهو عبارة عن  اختبار لقياس قدرتك على التواصل  باللغة الإنجليزية

300.6K

أنـواع إخـتبارات إجـادة اللـغة الإنـجليزية والـفرق بيـنها

عندما يفكر الطالب العربى أو طالب منطقة الـشرق الأوسط بصفة عامة فى الإلتحاق بكلية أو جامعة فى إحدى الدول الناطقة باللغة الإنجليزية، فإنه كطالب دولى يطلب منه أن يجتاز أحد إختبارات إتقان اللغة الإنجليزية كدليل على أنه مؤهل للإستفادة من الدورة الدراسية التى سيدرسها فى الخارج، وإختبارات إجادة اللغة الإنجليزية إختبارات كثيرة، فى هذة المقالة حاولنا إلقاء الضوء على أهمها والفروق بيـنها. تـهدف الجامعات فى الخارج عند طلب إجتياز أحد إختبارات إجادة اللغة الإنجليزية أن

69.6K

كل ما تريد معرفته عن دراسة ماجستير إدارة الأعمال عن بعد

تُعتبر درجة الماجستير في إدارة الأعمال MBA واحدة من أكثر الشهادات قيمة في عالم الشركات، بسبب القيمة النظرية والعملية العالية التي توفّرها، حيث يمتلك الحاصل على ماجستير إدارة الأعمال القدرة على التخطيط واتخّاذ القرارات. العمل جنباً إلى جنب مع دراسة ماجستير إدارة الأعمال يبدو أمراً صعباً للغاية، ولكن إمكانية الحصول على شهادة الـ MBA عبر الإنترنت قد يجعل الأمور أكثر سهولة.   اقرأ أيضاً: 3 تخصصات عليك دراستها في كندا   شروط

38K

10 نصائح لمن يهوى التصوير فقط

10 نصائح لمن يهوى التصوير فقط بقلم: أحمد محمد فتح اللّه بالنسبة لك كمصور مبتدئ تخطو خطواتك الأولى فى عالم التصوير، إليك بعض النصائح التى ساعدت العديد من المصورين على الإنطلاق نحو الإحترافية لا تكن مجنوناً و تشترى أغلى كاميرا عند البداية يمكنك أن تحصل على صور فى غاية الروعة بإستخدام كاميرا غير باهظة الثمن.كلما قمت بالتصوير أكثر،كلما استطعت أن تعرف ما هو نوع الكاميرا التى ستحتاجها عند قيامك بالتحديث. احصل على حامل ثلاثى

33.5K