أساسيات
المملكة المتحدة: معلومات عن البرامج الدراسية

أفضل 4 جامعات بريطانية لدراسة الصحافة فيها

8788

تُعتبر الصحافة واحدة من المهن الأكثر إثارة على الإطلاق، فالصحفي سيكون على دراية كبيرة بمختلف الأخبار حول العالم ويمتلك قدرة جيدّة على التعامل مع التكنولوجيا الحديثة، كما أنّه قد يحصل على فرص فريدة للسفر وزيارة مناطق جديدة والتعرّف على الكثير من الناس ومقابلة الشخصيات المشهورة.

في حال كنت ترغب بدراسة الصحافة، فإنّ بريطانيا قد تُعتبر هي الوجهة المثالية بالنسبة، وعليه نكتب عن أفضل 4 جامعات بريطانيا عندما يتعلّق الأمر بالإعلام وأبحاث الاتصالات.

كلية لندن للاقتصاد والعلوم السياسية LES

تُعتبر LES واحدة من أهم المراكز البحثية داخل المملكة المتحدة، وتوفّر لطلّابها عدد من برامج الماجستير المتقدمة حول الإعلام، التنمية، الاتصالات، وسائل الإعلام العالمية، والعلوم السياسية.

ويسعى قسم الإعلام والاتصالات في LES لفهم أعمق للتغيرات الحاصلة في بيئة وسائل الإعلام، من خلال تفسير وفهم التطورات الاجتماعية والفنية والسياسية والاقتصادية والثقافية والتاريخية.

جامعة سيتي لندن

وفقاً لنشرة QS فإنّ جامعة سيتي لندن تحتل المرتبة الـ 23 عندما يتعلّق الأمر بدراسة الصحافة والإعلام والاتصالات، حيث تُوفّر العديد من برامج البكالوريوس والماجستير المتخصصة مثل الصحافة الاستقصائية، الصحافة التفاعلية، الصحافة الدولية، الصحافة المالية، الصحافة الدولية، علوم الصحافة، والصحافة السياسية.

في عام 2010، استطاع 96% من خريجي كلية الصحافة في الجامعة الحصول على فرصة عمل خلال الأشهر الستة التي تلت تخرجّهم.

جامعة وستمنستر UWE

تقدّم الجامعة اللندنية العريقة مجموعة واسعة من البرامج البكالوريوس والماجستير في تخصص الصحافة والاتصالات ووسائل الإعلام الرقمية والشبكات الاجتماعية.

جامعة كارديف

تُعتبر جامعة كارديف واحدة من أفضل 100 جامعة في تخصص الإعلام ودراسات الاتصالات في العالم، وتُتيح للطلّاب الملتحقين بها عدد كبير من برامج البكالوريوس والدراسات العليا المثيرة للإعجاب في التخصصات المتعلّقة بالصحافة والإعلام والأدب الإنجليزي.

 

مقالات ذات صلة

كل ما تريد معرفته حول التقديم لمنحة تشيفنينغ

أفضل 4 مدن للدراسة في بريطانيا

لماذا الدراسة في بريطانيا؟

ماذا تعرف عن اختبار الآيلتس للغة الإنجليزية!

 

Study in the UK

مجانا

دليلك "للدراسة في بريطانيا"

هل تمتعت بما قرأت؟ لقد وضعنا المواضيع المتداولة حول الدراسة في بريطانيا في كتاب رقمي واحد ومفيد

أحصل على نسختك

ألقي نظرة...

البحث عن الدورات

المملكة المتحدة
مرحلة جامعية
عــن الكاتب

كاتب ومدوّن مهتم بشؤون التعليم والعلاقات الدولية، أسعى لإثراء المحتوى العربي بكل ماهو ممتع وشيق ومفيد

يجب قراءته

الدراسة في بريطانيا مجاناً

العنوان يحمل أمنيتين للطالب...أن يدرس في بريطانيا ، بكل ماتعنيه كلمة بريطانيا من رقي وتحضّر وثورة أكاديمية مشهود لها على مستوى العالم.. ومجّاناً ، بكل ماتحمله الكلمة من إلقاء عبء التكاليف الكبيرة التى يتحمّلها الطلاب ، عند دراستهم في بلد مرموق مثل بريطانيا.. الدراسة فى بريطانيا مجّاناً قد تكون واقعاً لبعض الطلاب بلا شك.. والمقصود ببعض الطلاب هنا : صفوة الطلاب ، الذين يحققون درجات علمية رفيعة فى كافة مسوياتهم الدراسية ، ويمتلكون من الموهبة والشغف بالعمل

187535

دورات الـدراسات الـعليا فى بـريـطانيا

هل ترغب بأن تبدأ حياتك الوظيفية بشهادة تتميز بها وتساعدك للحصول على وظيفة فى شركة مرموقة، إن إكمال شهادة الدراسات العليا فى المملكة المتحدة كواحدة من الوجهات الدراسية الرائدة فى العالم، ليس فقط شهادة قوية تفتح لك العديد من الآفاق الوظيفية، لكن أيضا الدراسة فى الجامعات البريطانية بها مجموعة كبيرة من دورات الدراسات العليا ، وفى هذا المقال حاولنا أن نلقى الضوء على خصائص دورات الدراسات العليا فى بريطانيا. مـاذا تعنى دورات الدراسات الـعليا فى بـريطانيا؟

16813

نبذة عن دراسة الكيمياء فى بريطانيا

الكيمياء هى ذلك الفرع من العلوم الذى يهتم بدراسة خصائص وتكوين المواد، وهذا يعنى أن طالب دراسة الكيمياء يفهم المكونات الدقيقة لمعظم الأشياء التى نتعامل معها فى حياتنا اليومية، بما فيها الطعام، الملابس، المعادن، وغير ذلك من المواد. بالإضافة إلى ذلك يتعرض الطالب لدراسة وتحليل وفهم كثير من العمليات الكيميائية الدقيقة والمعقدة التى تتم فى قطاعات الصناعة، وغيرها من العمليات الكيميائية البسيطة التى تتم فى الحياة اليومية مثل تفاعل الصابون مع المياه فى التنظيف على

10257

دراسة التاريخ فى بريطانيا

دراسة التاريخ فى بريطانيا تغطى جميع الحقب التاريخية لشعوب العالم، وهى دراسة متميزة على المستوى الدولى نظراً لما يتمتع به نظام التعليم البريطانى من صيت واسع فى جميع أنحاء العالم، ودراسة تخصصات التاريخ المختلفة فى جامعات المملكة المتحدة تعتبر دراسات متفرعة عن دراسة العلوم الإنسانية، ونحن فى هذا المقال نحاول إستيضاح الصورة عن البرامج الدراسية فى التاريخ فى بريطانيا وتخصصاتها المختلفة. الدراسة لنيل درجة البكالوريوس على مستوى البكالوريوس يقدم قسم

9510