ملفات تعريف الارتباط

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنقدم لك أفضل تجربة تصفح ممكنة لتخصيص المحتوى والإعلانات والوظائف المحسّنة. بالسماح لجميع ملفات تعريف الارتباط هذه فأنت توافق على استخدامها وفقاً ً لسياسة ملفات تعريف الارت باط، وتذكّر أنّه يمكنك إدارة خياراتك في أي وقت عبر النقر على "إدارة التفضيلات".
أساسيات
المملكة المتحدة: اختر برنامجك المفضل

أفضل 4 جامعات بريطانية لدراسة الصحافة فيها

10 مارس 2016
14.1K
share image

تُعتبر الصحافة واحدة من المهن الأكثر إثارة على الإطلاق، فالصحفي سيكون على دراية كبيرة بمختلف الأخبار حول العالم ويمتلك قدرة جيدّة على التعامل مع التكنولوجيا الحديثة، كما أنّه قد يحصل على فرص فريدة للسفر وزيارة مناطق جديدة والتعرّف على الكثير من الناس ومقابلة الشخصيات المشهورة.

في حال كنت ترغب بدراسة الصحافة، فإنّ بريطانيا قد تُعتبر هي الوجهة المثالية بالنسبة، وعليه نكتب عن أفضل 4 جامعات بريطانيا عندما يتعلّق الأمر بالإعلام وأبحاث الاتصالات.

كلية لندن للاقتصاد والعلوم السياسية LES

تُعتبر LES واحدة من أهم المراكز البحثية داخل المملكة المتحدة، وتوفّر لطلّابها عدد من برامج الماجستير المتقدمة حول الإعلام، التنمية، الاتصالات، وسائل الإعلام العالمية، والعلوم السياسية.

ويسعى قسم الإعلام والاتصالات في LES لفهم أعمق للتغيرات الحاصلة في بيئة وسائل الإعلام، من خلال تفسير وفهم التطورات الاجتماعية والفنية والسياسية والاقتصادية والثقافية والتاريخية.

جامعة سيتي لندن

وفقاً لنشرة QS فإنّ جامعة سيتي لندن تحتل المرتبة الـ 23 عندما يتعلّق الأمر بدراسة الصحافة والإعلام والاتصالات، حيث تُوفّر العديد من برامج البكالوريوس والماجستير المتخصصة مثل الصحافة الاستقصائية، الصحافة التفاعلية، الصحافة الدولية، الصحافة المالية، الصحافة الدولية، علوم الصحافة، والصحافة السياسية.

في عام 2010، استطاع 96% من خريجي كلية الصحافة في الجامعة الحصول على فرصة عمل خلال الأشهر الستة التي تلت تخرجّهم.

جامعة وستمنستر UWE

تقدّم الجامعة اللندنية العريقة مجموعة واسعة من البرامج البكالوريوس والماجستير في تخصص الصحافة والاتصالات ووسائل الإعلام الرقمية والشبكات الاجتماعية.

جامعة كارديف

تُعتبر جامعة كارديف واحدة من أفضل 100 جامعة في تخصص الإعلام ودراسات الاتصالات في العالم، وتُتيح للطلّاب الملتحقين بها عدد كبير من برامج البكالوريوس والدراسات العليا المثيرة للإعجاب في التخصصات المتعلّقة بالصحافة والإعلام والأدب الإنجليزي.

 

مقالات ذات صلة

كل ما تريد معرفته حول التقديم لمنحة تشيفنينغ

أفضل 4 مدن للدراسة في بريطانيا

لماذا الدراسة في بريطانيا؟

ماذا تعرف عن اختبار الآيلتس للغة الإنجليزية!

 

Study in the UK

مجانا

دليلك "للدراسة في بريطانيا"

هل تمتعت بما قرأت؟ لقد وضعنا المواضيع المتداولة حول الدراسة في بريطانيا في كتاب رقمي واحد ومفيد

أحصل على نسختك
باحث الدورات
هل ترغب بالتحقّق من البرنامج الدراسي الأنسب لك؟
اكتشف ذلك عبر أداتنا الجديدة "Course Matcher"!
بدء البحث

يجب قراءته

article Img

الدراسة في بريطانيا مجانا

تعد الدراسة في بريطانيا مجانا حلمًا من أحلام الكثير من الطلاب الدوليين. لما يتمتع به التعليم البريطانية من جودة مرتفعة. مع تأهيل لمستقبل أكاديمي ومهني متميز. ولحرص الكثيرين على البحث عن كيفية الدراسة مجانا في بريطانيا. نقدّم لك أهم المعلومات.    هل الدراسة في بريطانيا مجانا  الدراسة في المدارس البريطانية الحكومية مجانية للطلاب من المرحلة الابتدائية حتى الثانوية، باستثناء المدارس الخاصة فهي برسوم دراسية. أمّا الدراسة الجامعية

228.6K
article Img

دليل شامل عن دراسة الطب في بريطانيا

لا يخفى على أحد أن دراسة الطب في بريطانيا والحصول على شهادة طبية من جامعات بريطانيا، من الفرص المميزة التي تضمن الحصول على تعليم عالي الجودة في تخصص الطب، وفرص وظيفية رائعة. ويضمن كذلك الكثير من الامتيازات العالمية. فإذا كنت تخطط لدراسة الطب في بريطانيا جهزّنا لك أهم المعلومات.   كم عدد السنوات لدراسة الطب في بريطانيا؟   تتراوح دراسة الطب في جامعات بريطانيا ما بين من 5 إلى 6 سنوات حسب الجامعة التي سوف تدرس بها، وهناك بعض

143.3K
article Img

دراسة ماجستير إدارة أعمال في بريطانيا

تعد دراسة ماجستير إدارة أعمال في بريطانيا من أهم وأكثر البرامج الدراسية طلباً. حيث يحبذ الكثير من الطلاب الدوليين الدراسة في بريطانيا والحصول على شهادة معتمدة عالميًا في هذا التخصص للعمل في أفضل الشركات. لذا نقدم لك أهم المعلومات عن دراسة ماجستير إدارة الأعمال في بريطانيا.    دراسة إدارة أعمال في بريطانيا   إدارة الأعمال هي الدراسة التي تركز على فهم العمليات الإدارية المختلفة. بداية من التخطيط والتنفيذ والمراقبة حتى

29.2K
article Img

دورات الـدراسات الـعليا فى بـريـطانيا

هل ترغب بأن تبدأ حياتك الوظيفية بشهادة تتميز بها وتساعدك للحصول على وظيفة فى شركة مرموقة، إن إكمال شهادة الدراسات العليا فى المملكة المتحدة كواحدة من الوجهات الدراسية الرائدة فى العالم، ليس فقط شهادة قوية تفتح لك العديد من الآفاق الوظيفية، لكن أيضا الدراسة فى الجامعات البريطانية بها مجموعة كبيرة من دورات الدراسات العليا ، وفى هذا المقال حاولنا أن نلقى الضوء على خصائص دورات الدراسات العليا فى بريطانيا. مـاذا تعنى دورات الدراسات الـعليا فى بـريطانيا؟

21.4K