ملفات تعريف الارتباط

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنقدم لك أفضل تجربة تصفح ممكنة لتخصيص المحتوى والإعلانات والوظائف المحسّنة. بالسماح لجميع ملفات تعريف الارتباط هذه فأنت توافق على استخدامها وفقاً ً لسياسة ملفات تعريف الارت باط، وتذكّر أنّه يمكنك إدارة خياراتك في أي وقت عبر النقر على "إدارة التفضيلات".
أساسيات
المملكة المتحدة: تأشيرة السفر

تسهيلات جديدة فى إصدار التأشيرة للطلاب الدوليين فى بريطانيا

21 مارس 2013
3.8K
share image

فى شهر أبريل / نيسان من العام الماضي ، أعلنت الحكومة البريطانية إلغاء ميزة العمل فى بريطانيا لمدة عامين بالنسبة للطلاب الدوليين الذين انتهت دراستهم فى الجامعات البريطانية .. مما أدى إلى اضطراب كبير بالنسبة للطلاب الدوليين الذين يدرسون فى بريطانيا ، والذين وجدوا انفسهم ليس لديهم القدرة للعمل فى بريطانيا بعد التخرج..

هذا الإجراء من طرف الحكومة أدى إلى موجات كبيرة من المعارضة بين الطلاب الدوليين ، دفع الحكومة إلى إصدار تعديلات حول هذا القرار فى أكتوبر من العام الماضي ..

فى عامنا هذا ، يبدو ان الحكومة البريطانية استجابت أخيراً لتوصيات الكثير من المؤسسات التعليمية الأكاديمية على اراضيها ، وبدأت بالفعل فى اتخاذ خطوات لتقليل القيود المفروضة على إصدار تأشيرات عمل بالنسبة للطلاب الدوليين الذين أنهوا دراستهم فى جامعاتها..

في هذا الشهر ( مارس / آذار ) أعلنت الحكومة أنها بصدد إتخاذ إجراءات تُسهل للطلاب الدوليين ( المميزين ) الفرصة للبقاء فى بريطانيا والعمل بها ، أهمها تخفيض الرواتب المبدئية للأجانب من 25 % إلى 10 % من القيمة التى تضمن تأمين وجودهم فى الأراضي البريطانية ، والتى يتم من خلالها منحهم تأشيرة عمل .. وبالتالي سهولة استخراج التأشيرة بشكل أسرع..

وتعليقاً على هذه التعديلات الجديدة ، صرّح مدير اتحاد الطلاب الدوليين السيد دانيال ستيفينز أن هذه التسهيلات تستهدف الابقاء على الخريجين المميزين فى بريطانيا للمساهمة فى المزيد من التطور والرقي على أراضيها لما يمتلكونه من مميزات وظيفية وأكاديمية ، يستحقون من خلالها البقاء والحصول على رواتب مُجزية .. وأن هذه التعديلات ( خطوة إيجابية ) للطلاب الدوليين الوافدين الى بريطانيا للدراسة..

يُمكنك معرفة المزيد من التفاصيل حول التسهيلات الجديدة للتأشيرة الوظيفية فى بريطانيا ، من خلال الموقع الرسمي لشؤون الهجرة البريطانية

اقرأ أيضاً :

نصائح لإقامة آمنة فى المملكة المتحدة

فتح حساب بنكى فى بريطانيا

السكن الدراسى فى الخارج

Study in the UK

مجانا

دليلك "للدراسة في بريطانيا"

هل تمتعت بما قرأت؟ لقد وضعنا المواضيع المتداولة حول الدراسة في بريطانيا في كتاب رقمي واحد ومفيد

أحصل على نسختك

يجب قراءته

article Img

دليل فيزا الدراسة في بريطانيا

يعد الحصول على فيزا الدراسة في بريطانيا من أصعب المراحل في رحلة الطالب للدراسة هناك. مع تزايد إقبال الطلاب الدوليين على الدراسة في بريطانيا باعتبارها أقدم النظم التعليمية في العالم، علاوة على وجود  الجامعات العريقة ذات التصنيفات العالمية فيها، والبرامج الدراسية المتنوعة التي تشمل التخصصات المختلفة، وفرص العمل المميزة التي تتيحها أثناء الدراسة. لذا نقدّم لك دليلًا تفصيليًا خطوة بخطوة للتقدم بطلب الحصول على تأشيرة طالب في بريطانيا. ما هي أنواع تأشيرة

365.7K
article Img

كل ما تريد معرفته عن تأشيرة العمل ما بعد الدراسة في المملكة المتحدة

من أهم المعايير عند اختيار الوجهة الدراسية للكثير من الطلاب هي التعرف على المستقبل المهني لدراسة تخصص معين في جامعة بعينها والتعرف على الفرص المتاحة للحصول على تأشيرة عمل ما بعد الدراسة في البلد التي تمت الدراسة بها، لما في ذلك من مميزات أهمها بأن الطالب يكون بالفعل قد تعرّف على طبيعة الحياة الإجتماعية وتأقلم بصورة كبيرة مع المجتمع الجديد. من ناحية أخرى يكون الراتب المتقاضى أفضل في أغلب الأحيان من العمل في بلده الأصلية علاوة على الكثير من المميزات المهنية

2.5K
article Img

قوانين جديدة تسمح للطلّاب الأجانب بالبقاء في بريطانيا بعد التخرّج لمدّة عامين على الأقل

في خضّم الفوضى السياسية التي تعيشها المملكة المُتحدّة منذ 2016 ومع حاجة البلاد إلى المواهب والخبرات في مجالات العلوم والتقانة والهندسة والرياضيات، كشفت الحكومة البريطانية عن إجراءات جديدة تهدف إلى جذب الطلّاب الدوليين للبقاء في بريطانيا بعد التخرّج.   بيان حكومي وفقاً لقانون الهجرة الجديد والذي سيدخل حيّز التنفيذ مع نهاية العام الدراسي 2020/2021 فإنّ الطلّاب الأجانب سيكون بإمكانهم البقاء في البلاد والعمل فيها لمدّة عامين بعد التخرّج.

1.6K