ملفات تعريف الارتباط

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنقدم لك أفضل تجربة تصفح ممكنة لتخصيص المحتوى والإعلانات والوظائف المحسّنة. بالسماح لجميع ملفات تعريف الارتباط هذه فأنت توافق على استخدامها وفقاً ً لسياسة ملفات تعريف الارت باط، وتذكّر أنّه يمكنك إدارة خياراتك في أي وقت عبر النقر على "إدارة التفضيلات".
أساسيات
المملكة المتحدة: تأشيرة السفر

وكالة التأشيرات البريطانية (UKBA) بصدد عمل إختبارات للطلاب الدوليين

30 يوليو 2012
2.7K
share image

الطلاب الدوليين المتقدمين للحصول على الفيزا الدراسية للدراسة فى المملكة المتحدة سيقومون بعمل مقابلة إختبار إجبارية كجزء من الإجراءات الجديدة لإبعاد المتقدمين الغير مناسبين والغير مؤهلين للحصول على التأشيرة الدراسية.

وفقاً لما ذكرته الصنداى تايمز فإن هذا القرار جاء بناء على تعليمات رئيس الوزراء البريطانى ديفيد كاميرون الذى يُعتقد أنه يريد إخراج تعداد الطلاب الدوليين القادمين للدراسة من تعداد هؤلاء الذين يطلبون هجرة، وعلى هذا الأساس سيطلب من الطلاب الدوليين بعمل مقابلة فى القنصليات البريطانية فى دولهم مع مسئولين قنصليين سيكون لديهم سلطة الموافقة أو الرفض لطلب الحصول على التأشيرة الدراسية.

العاملين بوكالة التأشيرات البريطانية (UKBA) سيكون لديهم سلطة رفض طلب التأشيرة الدراسية لأى طالب دولى إذا شعروا بأى شك فى مصداقية الطالب، أيضاً الطلاب الدوليين الذين سيتخلفون عن حضور المقابلة سيتم رفض طلباتهم للحصول على التأشيرة مالم يقدموا عذر مقنع.

وفقاً لوكالة التأشيرات البريطانية فإن برنامج المقابلات الخاص بتأشيرات الطلاب سيبدأ العمل به من 30 يوليو، والذى سيتم بمقتضاه إجراء مقابلات مع 10000 إلى 14000 متقدم للحصول على التأشيرة الدراسية كل عام.

كان رؤساء الجامعات قد طلبوا حذف تعداد طلاب التأشيرات الدراسية من تعداد تأشيرات الهجرة، لكنهم قالوا أن الطلاب الدوليين يساهمون بما يقرب من 8 مليار جنيه إسترلينى فى الإقتصاد البريطانى كل عام، وهو ما أكدت عليه الصنداى تايمز بقولها أن رئيس الوزراء يضع كل هذا فى حسبانه عند  تطبيق القرار الجديد.

 أما وزير الهجرة البريطانى داميان جرين فقد رفض مطالبات الجامعات حول إبعاد تعداد الطلاب من تعداد المهاجرين، ولكن وفقا لما ورد فى تقرير الصنداى تايمز، فإن رئيس الوزراء يضع فى إعتباره إحتمال أن يدير الطلاب الدوليين ظهورهم لبريطانيا وينصرفوا عنها كوجهة دراسية شائعة.

Study in the UK

مجانا

دليلك "للدراسة في بريطانيا"

هل تمتعت بما قرأت؟ لقد وضعنا المواضيع المتداولة حول الدراسة في بريطانيا في كتاب رقمي واحد ومفيد

أحصل على نسختك

يجب قراءته

article Img

دليل فيزا الدراسة في بريطانيا

يعد الحصول على فيزا الدراسة في بريطانيا من أصعب المراحل في رحلة الطالب للدراسة هناك. مع تزايد إقبال الطلاب الدوليين على الدراسة في بريطانيا باعتبارها أقدم النظم التعليمية في العالم، علاوة على وجود الجامعات العريقة ذات التصنيفات العالمية فيها، والبرامج الدراسية المتنوعة التي تشمل التخصصات المختلفة، وفرص العمل المميزة التي تتيحها أثناء الدراسة. لذا نقدّم لك دليلًا تفصيليًا خطوة بخطوة للتقدم بطلب الحصول على تأشيرة بريطانيا.   ما هي أنواع تأشيرة

372.4K
article Img

كل ما تريد معرفته عن تأشيرة العمل ما بعد الدراسة في المملكة المتحدة

من أهم المعايير عند اختيار الوجهة الدراسية للكثير من الطلاب هي التعرف على المستقبل المهني لدراسة تخصص معين في جامعة بعينها والتعرف على الفرص المتاحة للحصول على تأشيرة عمل ما بعد الدراسة في البلد التي تمت الدراسة بها، لما في ذلك من مميزات أهمها بأن الطالب يكون بالفعل قد تعرّف على طبيعة الحياة الإجتماعية وتأقلم بصورة كبيرة مع المجتمع الجديد. من ناحية أخرى يكون الراتب المتقاضى أفضل في أغلب الأحيان من العمل في بلده الأصلية علاوة على الكثير من المميزات المهنية

3.1K
article Img

قوانين جديدة تسمح للطلّاب الأجانب بالبقاء في بريطانيا بعد التخرّج لمدّة عامين على الأقل

في خضّم الفوضى السياسية التي تعيشها المملكة المُتحدّة منذ 2016 ومع حاجة البلاد إلى المواهب والخبرات في مجالات العلوم والتقانة والهندسة والرياضيات، كشفت الحكومة البريطانية عن إجراءات جديدة تهدف إلى جذب الطلّاب الدوليين للبقاء في بريطانيا بعد التخرّج.   بيان حكومي وفقاً لقانون الهجرة الجديد والذي سيدخل حيّز التنفيذ مع نهاية العام الدراسي 2020/2021 فإنّ الطلّاب الأجانب سيكون بإمكانهم البقاء في البلاد والعمل فيها لمدّة عامين بعد التخرّج.

1.8K