ملفات تعريف الارتباط

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنقدم لك أفضل تجربة تصفح ممكنة لتخصيص المحتوى والإعلانات والوظائف المحسّنة. بالسماح لجميع ملفات تعريف الارتباط هذه فأنت توافق على استخدامها وفقاً ً لسياسة ملفات تعريف الارت باط، وتذكّر أنّه يمكنك إدارة خياراتك في أي وقت عبر النقر على "إدارة التفضيلات".
أساسيات
الولايات المتحدة: اختر برنامجك المفضل

3 تخصصات عليك دراستها في أمريكا

49.3K
share image

بفضل جامعاتها المرموقة ومكانتها الدولية، تصنّف الولايات المتحدة الأمريكية كواحدة من أكثر الدول جذباً للطلاب الدوليين على الإطلاق.

بينما تعتبر الجامعات الأمريكية الأقوى على مستوى العالم، فإنّ هناك عدد من التخصصات التي ينبغي عليك التفكير بدراستها عندما تقرر الدراسة في أمريكا.

الاقتصاد

عندما يعاني الاقتصاد الأمريكي من بعض النكسات (كما حدث مؤخراً) فإنّه سينعكس سلباً على الاقتصاد العالمي ككل وهو ما يلخص عبارة "عندما تعطس أمريكا، فإن العالم كله يشعر بالبرد".

حصولك على فرصة لدراسة الاقتصاد في أهم المراكز الاقتصادية والإعلامية أمر مثير للغاية وسيؤدي لنمو تفكيرك الإبداعي وتكوين وجهات نظر جديدة نابعة من رؤية ثاقبة وشكبة علاقات لا حصر لها.

وللجامعات الأمريكية حضور قوي ضمن قائمة أفضل الجامعات التي تقدّم برامج دراسية متميزة في مجالات الاقتصاد وأبرزها: جامعة هارفرد، معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، جامعة ستانفورد، وجامعة كاليفورنيا – بيركلي.

احصل على فرصتك لدراسة الاقتصاد في أمريكا

العلوم المالية وإدارة الأعمال

تعبتر الولايات المتحدة الأمريكية مركز ثقل أسواق المال في العالم، حيث تعتير الأسواق المالية الأمريكية هي الأكبر والأكثر سيولة في العالم.

تشكّل أسواق المال الأمريكية 7.9% من مجمل الناتج المحلي الإجمالي للبلاد أي أكثر من 1.24 تريليون دولار أمريكي (وفقاً لإحصائيات 2012)، ويعمل في قطاعات الخدمات المالية والتأمين أكثر من 5.87 مليون شخص ومن المتوقع أن ينمو هذا الرقم بنسبة 12% مع حلول سنة 2018.

سيحصل المبدعون في الجامعات الأمريكية على فرصة لمتابعة الأنشطة الاستثمارية من قلب بورصة وول ستريت أكثر المراكز المالية شهرة في العالم، وهو ما ينّمي القدرات التحليلية للطلاب.

وتعتبر جامعات ستانفورد، شيكاغو، بنسلفانيا، ومعهد ماساتشوستس من المراكز العلملية الرائدة في مجالات العلوم المالية والمصرفية على مستوى العالم.

ابحث عن برنامجك الدراسي في مجال إدارة الأعمال ضمن الجامعات الأمريكية

احصل على فرصتك لدراسة العلوم المالية في أمريكا

العلوم السياسية والعلاقات الدولية

تتميّز السياسة الخارجية الأمريكية بتأثيراتها على الدولية وخاصة في القضايا الاقتصادية أو تلك المتعلقة بالصراعات السياسية أو العسكرية، لذا فإنّ دراسة السياسة والعلاقات الدولية من منظور الولايات المتحدة الأمريكية هو أمر مثير للغاية وفرصة لا تقدّر بثمن.

دراسة العلوم السياسية والعلاقات الدولية في الجامعات الأمريكية يعني أنّك ستدرس الكثير من الفلسفة، علم الاجتماع، النظرية السياسية، والقانون ممّا يتيح لك المقارنة بين الأنظمة السياسية في العالم للخروج فيما بعد باستنتاجاتك الخاصة، وقد تُتاح لك الفرصة للتعامل بشكل مباشر مع القضايا السياسية المحلية مثل الحقوق المدنية وقضايا الرأي العام.

ابحث عن برامج دراسية في مجالات العلوم السياسية ضمن الولايات المتحدة

أكثر من 223 جامعة أمريكية تمنحك الفرصة لدراسة العلاقات الدولية

 

هل تريد فعلاً الدراسة في الولايات المتحدة الأمريكية؟! ابحث عن برنامجك الدراسي الآن

Study in the USA

مجانا

دليلك "للدراسة في أمريكا"

هل تمتعت بما قرأت؟ لقد وضعنا المواضيع المتداولة حول الدراسة في أمريكا في كتاب رقمي واحد ومفيد

أحصل على نسختك
باحث الدورات
هل ترغب بالتحقّق من البرنامج الدراسي الأنسب لك؟
اكتشف ذلك عبر أداتنا الجديدة "Course Matcher"!
بدء البحث

يجب قراءته

article Img

تكلفة الدراسة في أمريكا للطلاب الدوليين

يبحث الكثير من الطلاب الدوليين عن معلومات حول تكلفة الدراسة في أمريكا، نظرًا لأن أمريكا من الدول التي تشتهر بارتفاع رسومها الدراسية مقارنة بغيرها من الوجهات الدراسية الأخرى. لكن إذا قررت الدراسة في أمريكا عليك أن تبني قرارك على معلومات دقيقة وأكثر واقعية. لذا نقدّم لك دليلًا تفصيليًا عن تكلفة البرامج الدراسية لتخصصات مختلفة في أفضل الجامعات الأمريكية .   ماذا تغطي الرسوم الدراسية في أمريكا؟   الرسوم الدراسية في الولايات

97.4K
article Img

كل ما تحتاج معرفته عن دراسة تخصّص طب الأورام في أمريكا

يُعتبر طب الأورام من التخصصات الطبيّة الأكثر شعبية التي يلتحق بها خريجو كليّات الطب الجدد، لكنّه بالمقابل فهو تخصّص صعب للغاية وعادة ما يحتاج أطباء الأورام المتوقّعون إلى بذل الكثير من الجهد لإنهاء دراستهم بنجاح.   بعد حصوله على الدرجة الجامعية في كلية الطب والتصريح اللازم لممارسة المهنة فإنّ الطبيب الجديد يحتاج إلى سنوات إضافية من الخبرة والتدريب التخصصي ليصبح طبيب أورام.   من هو طبيب الأورام؟ وما هي واجباته؟ طبيب علم الأورام

7.5K
article Img

كليات التجارة في الولايات المتحدة الأمريكية

أثارت العولمة الكثير من التغيرات في العالم و من ضمنها كون العالم أقرب إلى بعضه من ذي قبل، و هذه التغيرات و المفاهيم يتم تدريسها للطلاب ليكونوا أكثر قدرة على فهم الاقتصاد العالمي و التجاوب مع المتغيرات المتلاحقة. لهذا يرغب الطلاب في استكمال تعليمهم في دول أجنبية. الولايات المتحدة هي الوجهة الأكثر شيوعا لهذا لهدف لكونها أرض الفرص و والوعود. فهي الدولة التي تمنح الفرد حرية اختيار ما يفعله و تحقيق أحلامه. هناك العديد من كليات التجارة التي تمنح فرصة استكمال كلا من

5.9K